أن تكون موهوباً في استثمار مواهبك

عزام عبد المجيد علي

“التعامل مع الآخرين, الأكل من دون السُمنة, الحب, تعلم فن اللا مبالاة, برودة الأعصاب, الصمت, اختيار الأشخاص”.. بعضٌ من المواهب التي عدّدها الشباب عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، متمنين امتلاكها في حياتهم.

وقد حقق هاشتاغ “بتمنى كون موهوب بــ” تفاعلاً كبيراً وصار الأكثر تداولاً في موقع “الفيس بوك”.

حلا أرادت أن تكون موهوبة في الحب، أما زياد فيريد أن يتعلم “فن اختيار الناس في حياته”، وصلاح الدين كتب عن “فن اللا مبالاة وعدم الفهم منشان أقدر عيش”، بينما آية تمنت أن تكون ناجحة.

أمنياتٌ تنوعت وتعددت، إذ أراد بعضهم تعلم “برود الأعصاب”، مثل هيام محمد التي قالت إنها “نعمة تفتقدها في ظل مقابلتها أناساً مستفزين”، بينما اشتكت كاتيا من مشكلة “التفكير المستمر” فتمنت لو أنها كانت موهوبة في السيطرة على ذلك، أما محمود فمثّل رغبة كثيرين، قائلاً: “نفسي صير موهوب بالأكل من دون ما أسمن ونام متأخر وفيق بكير”.

بعض المنشورات عبر الـ”هاشتاغ” دارت حول أمنيات فنية، مثل أحمد الذي تمنى أن يكون موهوباً في التصوير، وطارق الذي تمنى أن يكون صوته جميلاً، بينما أراد حسين تعلم الرسم، كذلك تمنى خالد امتلاكه موهبة العزف على البيانو، فيما أرادت سارة تعلم لعبة الشطرنج، أما نهى فقالت “نفسي كون موهوبة في التصوير والكتابة”، وتمنى مصطفى القدرة على “التمثيل”، فيما كتب أحمد “بتمنى يكون صوتي حلو وعندي برنامج إذاعي”.

أما العديد من الأشخاص كـعلي، مثلاً، فذهبوا إلى ما هو أبعد من ذلك، قائلين “بتمنى كون موهوب بمعرفة نوايا الناس لأنو تعبنا من الناس الكذابة، ضحك بالوجه وكره وحقد بالضهر”.

وكان لدى بعض المتفاعلين عبر الـ”هاشتاغ” أمنيات عكسية يحاولون بها قلب طبيعتهم تماهياً مع الواقع الذي لا يرغبونه، مثل شام التي تريد “أن تتعلم الرد على الناس السيئة بنفس أسلوبها”، فيما تمنت شيماء موهبة “الحصول على المصاري، بدلاً من موهبتي الحالية في صرف المصاري فقط”، أما صلاح الذي يشتكي من تدخل الآخرين في خصوصياته، فكتب “بتمنى صير موهوب بالتدخل بحياة الناس متل ما بيتدخلوا بحياتي”.

الأيام

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر