لا تتحججي بجملة “ليس لدي وقت”.. ابتعدي عن تسخين الطعام بالميكرويف

إن كنت لا تجدين الوقت الكافي ولا تجدين الأدوات التي تسعفك لإنجاز مهمة تحضير الطعام نتيجة لظروف عملك أو حياتك، فانتظري ولا تتعجلي في استخدام أفران الميكرويف في تجهيز بعض الأطعمة؛ لأن الخبراء يقولون إن هناك 7 أطعمة لا يجب وضعها في الميكرويف على الإطلاق وهي:

البيض محتفظاً بقشرته الخارجية: فالأفضل سلقه في إناء به قدر من الماء ولا داعي للتحجج بمقولة “ليس لدي وقت كي أنتظر الماء حتى يغلي” لأن الطريقة التقليدية الأولى هي الطريقة الأكثر أمانًا بعيدًا عن أي مجازفة بالميكرويف.

الفواكه: يمكنك تقطيعها أولاً أو عمل بعض الثقوب بقشرتها الخارجية قبل إدخالها الميكرويف حيث يكون ذلك أكثر أمانًا.

الحليب: قد يؤدي وضعه في الميكرويف لتسخينه بشكل غير متساو وتكوين نقاط ساخنة من الممكن أن تحرق الطفل الصغير، والأفضل أن تتم إذابته في الثلاجة أو تحت مياه جارية وهو ما ينطبق على حليب الأطفال الصناعي.

البروكلي: ثبت أن الميكرويف يدمر بالفعل الكثير من العناصر المغذية التي يحتويها هذا النبات، ولهذا ينصح بدلاً من ذلك بعمله على البخار أو بطريقة السوتيه.

أي شيء تم وضعه من قبل في الميكرويف بضع مرات: إذ بمقدورك إعادة تسخين الطعام عدة مرات طالما وصلت درجة الحرارة الداخلية لـ165 درجة فهرنهايت على الأقل، لكن يجب معرفة أن جودة الطعام تقل في كل مرة.

الفلقل الحار: يؤدي وضعه في الميكرويف لإفراز مادة كابسيسين (وهي المادة النشطة بالفلفل الحار)، وهو ما يترتب عليه الشعور بحرق في الحلق والعينين لمدة 36 ساعة.

اللحوم المجمدة: يؤكد الخبراء أن إذابة اللحوم المجمدة في الميكرويف هو أمر مقبول تمامًا طالما ستقوم ربة المنزل بطهيها على الفور بعد ذلك، أما تقطيعها ومن ثم تركها على الرف لمدة 30 دقيقة لحين تحضير الشواية، فهذه ليست فكرة جيدة ولا يوصى بها.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر