بريطانيا تكشف عن عملتها الجديدة الأكثر أماناً

كشف بنك إنجلترا، الخميس، عن الورقة النقدية الجديدة من فئة 20 جنيها، ويظهر عليها الفنان جوزف تورنر مع أشهر أعماله الفنية.

ويظهر تورنر على الورقة النقدية الجديدة مع رسم “البورتريه” الذاتي الخاص به ولوحته الزيتية التي أنجزها في 1838 بعنوان “ذي فايتينغ تيميرير”، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.

وتعليقا على إطلاق التصميم الجديد، قال حاكم بنك إنجلترا مارك كارني: “كما تشهد ورقة الـ20 جنيها النقدية المخصصة لتورنر، يمكن للأموال أن تكون أعمالا فنيا في جيب أي كان”.

وأضاف كارني “أوراقنا النقدية تحتفي بإرث بريطانيا وتشكل تحية لثقافتها وشهادة على إنجازات أبرز أبنائها”.

وجرى الكشف عن الورقة النقدية الجديدة في دار تورنر للفن المعاصر في مدينة مارغايت الساحلية بجنوب شرق إنجلترا.

وتشكل أوراق 20 جنيها إسترلينيا أكثر من نصف الأوراق النقدية المتداولة، وقد اختار المصرف المركزي البريطاني تورنر بناء على ترشيحات من العامة.

ويصدر المصرف أوراقا نقدية من فئة 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها إسترلينيا، وتتميز السلسلة الأحدث من هذه الأوراق بأنها تطبع للمرة الأولى على مركبات بوليمر بدل الورق، علما أن التداول بهذه الأوراق النقدية الجديدة يبدأ في الثاني من فبراير 2020.

وتعد العملة الجديدة الأكثر أمانا في فئات الجنيهات الإسترلينية، إذ تحتوي مزايا أمان تتمثل بطبقتين مدمجتين وصورة مجسمة ثلاثية الأبعاد، يصعب تزويرها، وفق ما ذكر موقع شبكة “سكاي نيوز”.

جدير بالذكر أن فئة الـ20 جنيها إسترلينيا تعد أكثر العملات البريطانية تزويرا، إذ كشف بنك إنجلترا في الشهور الستة الأولى من العام الجاري عن 228 ألف عملة مزورة، 90 في المئة منها كانت من فئة الـ20 جنيه.

شارك على:

Share on facebook
Facebook
Share on telegram
Telegram
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

شارك رأيك

يرجى تعبئة الحقول أدناه لاطلاعنا على شكواك….لا تقلق سنعرض اسمك ممثلاُ بأول حرفين من الاسم والكنية.

ارســـل

شكوى

يستخدم الموقع ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة في موقعنا، تعرف اكثر