لايف ستايل

الحمل

تسارع الخطى في هذا الشهر الواعد وتبدو حجتك وقدرتك على الإقناع فاعلة، فتحصل على ما تريد من خدمات ومميزات وصولا إلى الهدف المنشود.
تشتد الأنظار إليك بفضل مهاراتك فتترك أثرا في مجموعة كبيرة من الناس. إلا أن الفلك يحطرك من التسرع في النصف الأول وتحديدا بين 1 و16، ومن التوقيع على أوراق ومستندات بدون ضمانة أو من القيام بعملية شرائية إنفعالية.
قد تتوثر أعصابك في أول الشهر وخلال الأسبوعين الأولين، لكن الحماسة أيضا ترافق هذه الفترة وتجعلك قادرا على إختراق الصعوبات وشق طريقك، وسط بعض العراقيل. فقط مطلوب منك التروي حتى لا ترتكب الأخطاء أو حتى لا تقع في التهور.

 

إن كوكب مارس في برج الجوزاء يهبك هذا الإندفاع ويشعرك بالثقة بالنفس، فقد تقدم على عمل جديد أو ترافق على إقتراح أو على عرض، وربما على عروض عدة في وقت واحد
تتخد قرارات فورية، خاصة وأن مركور في برجك حتى تاريخ  16 يترافق مع أورانوس يواجهان معا كوكب جوبيتير في الميزان، ما قد يعني بعض المفاجات وحتى الخضات لبعض مواليد الحمل فيخضع بعضهم، خاصة مواليد الدائرتين الثانية والثالثة لبعض الضغوطات. لكن الأفلاك تتحدث عن نجاح وملفات كبيرة منتجة، خاصة في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، حيت تنجح في جميع بعض الناس والتفاوض بشكل ممتاز ومفيد، وقد تبدأ بعملية إستثمارية أو تحضر نفسك لجديد في هذا الشهر.
 

عاطفيا :
تنعم بشهر مميز يحمل الكثير من المفاجات. قد يجدبك أحد الأشخاص وتنعم بأوقات حلوة تمتزج فيها الرغبة بالرفاهة، وقد تتلقى عرضا مغريا من شخص ثري أو من جهة توفر لك الإكتفاء المادي، أو ربما أنت من يميل إلى شخص لديه إمكانيات مادية كبيرة. وقد يكون الأسبوع الثاني من الشهر حافلا بهذه المستجدات وهذه اللقاءات الإستثنائية.
أما الحياة الإجتماعية فتكون ناشطة جدا فتستقبل الدعوات من كل صوب وتشارك في مناسبات تترك أثرها في نفسك.
يسود حوار إيجابي وممتع مع المحيط وكذلك في حياتك العائلية، حيت تعالج بعض المسائل العالقة بعذوبة تامة، فينوس ما زال في برجك، ما يسمح لك بإقامة علاقات جيدة وترتيب أوضاعك الشخصية والبناء على أسسس ثابتة.
أما إذا كنت عازبا فقد تنعم بلقاءات كثيرة، وقد تقع في الغرام أو تنتقل من علاقة إلى علاقة جديدة.
بالإجمال تتلقى هذا الشهر علامات حب كثيرة وهدايا مادية ومعنوية، كما تعرف انطلاقة إجتماعية مميزة.

الثور

تراوح مكانك في بداية هذا الشهر، وتتراجع الحيوية قليلا فتظهر عن تردد وبلبلة، إلا أن الحدس يكون شديدا ويدلك على الطريق الصحيح، في الأوقات الماسبة.
ابتذاء من تاريخ 16، يدخل كرك مركو إلى برجك، ما يوفر لك أرباحا مالية مفاجئة ودعما يأتيك من  بعض الجهات القادرة, تتاح لك فرص لم تكن في الحسبان، خاصة وأن كوكب مارس يحتل منزل المال لديك أي برج الحوزاء طوال شهر.
تتطرق إلى مسائل كانت عالقة وتجد الحلول وتقفل الباب على هموم سابقة مهنية ومالية. تستعد لانطلاقة جديدة وتضع البرامج اللازمة لذلك.
تتعاطى مع أشخاص يستحقون الثقة، وقد يمدح أحد النافدين مواهبك الخلاقة ويهبك وسيلة جديدة لتطويرها.
تدور الرياح لمصلحتك ويطلب إليك الفلك الإستعداد للسفر واستقبال النجاح الاتي إليك فجأة أو لتلحق سلسلة أحداث مناسبة تسلط عليك الضوء، خاصة إذا كنت تعمل في الشأن العام.
تظهر عن قوة داخلية نادرة، تحتاط لكل أنواع المشاكل وتنظم الأعمال في إدارة أو في حقل ما بفاعلية مطلقة, قد يتصل بك من يعض عليك عملا أو مهمة تستحوذ على كل إهتمامك.

عاطفيا

قد تواجه بعض التوتر في النصف الأول من الشهر وتثير بعض النزاعات، فتتعرض حيانك العاطفية والعائلية لبعض الإرباك.
تسكنك مخاوف على إحدى العلاقات وتقلق بشأن أحد المقربين أو أحد الأبناء.
تخف عزيمتك في موضوع عاطفي كان يثير حماستك في السابق.
إلا أن النصف الثاني من الشهر يحمل أجواء مريحة ويجعلك تطل على علاقات مميزة، وربما على بعض المفاجات الحلوة واللقاءات الممتعة، أو على تسوية لمشكلة سابقة ألمتك أو أحرجتك.
تمارس سحرا كبيرا وتبدي تجاوبا مع أحد الذين يسعون إليك، فقد يبدي أحدهم رغبة في التقرب منك

عائليا، قد تسوي وضعا إداريا أو قانونيا مع بعض أفراد العائلة.

الجوزاء

إن كوكب مارس في برجك طوال الشهر يولد في نفسك الجرأة والحماسة والحوافز التي تدفعك إلى القيام بمشاريع كثيرة وخطوات جمة، فتتكل مساعيك بالنجاح، سواء كنت تريد تصحيح وضع مالي أو تحسين الشروط في العمل أو التقدم بطلب أو كسب التأييد في قضية غالية على قلبك.
تخترق الحواجز وتسير بثقة بالنفس هائلة، كن هادئا وحاول أن تعالج أمورك بروية. قد تتلقى عرضا جيدا لم تتوقعه أو تحصل على مبلغ من المال لم تنتظره.
أما نصيحة الفلك بالمقابل فهي التروي وعدم ارتكاب الحماقات والأخطاء في ما يتعلق بأموالك وممتالكتك.
يتيح لك مارس فرصة استغلال قدراتك، في حين يشجعك فينوس في برج الحمل على التفاوض واتخاد القرارات الصائبة. تلعب شخصيتك الفدة دورا في إحراز النجاح.
تتحرك في كل الإتجاهات وتخوض مواضيع جديدة وتصادف وجوها مميزة، فتكون اللقاءات غنية والأحداث غير المتوقعة مناسبة.
يباشر بعض مواليد الجوزاء بعمل خاض بهم أو يكلفون بمهمة يؤدونها على أكمل وجه، مزودين بقثة بالنفس وبدعم يأتيهم من المحيط. قد توقع عزيزي أيضا على عقد مثمر أو تنعم ببعض الفوائد الإجتماعية، وإذا شعرت ببعض التباطؤ في بداية الشهر، فإن نهايته تحمل انقلابا في الأوضاع وإنقاذا لبعضها إذا كانت متعثرة.
 

عاطفيا :
يعود إليك الحب مشرقا في هذا الشهر، فتطل على فرص كثيرة للقاء شخص يتناسب مع تطلعاتك، إذا كنت عازبا، وتلتقي بأشخاص كثر يثيرون في نفسك الحماسة.
أما إذا كنت مرتبطا، فتشعر بود أكبر مع الحبيب وبعواطف ومشاعر عميقة تجمعكما، فتحقق معه مشاريع جميلة.توظف مواهبك في التواصل والتفاهم وإغراق الحبيب بالإهتمام وتمارس جاذبية قصوى وتقضي أوقاتا ممتعة. إلا أنك تعاني نت وضع عائلي قد يثير بعض المشاكل بسبب نزاعات واختلاف في الرأي.
يترك ربمارأحد الأبناء أو الأولاد سعيا لعمل في الخارج أو بسبب زواج ربما بقرره، وقد تستاء من تصرفات لأصدقاء أو لإقارب تشعر أنهم يبالغون في التدخل في شؤونك. 

السرطان

نحتاج في بعض الأحيان إلى الرجوع قليلا إلى الوراء لكي تقوم الأوضاع بطريقة أفضل. هذا ما يجب أن تقوم به في هذا الشهر الذي يحمل بعض الإرتباك وشيئا من الركود يفرض عليك الإنتظار، رغم الأعمال الكثيرة المتراكمة والتي تتطلب السعي المتواصل لإنجازها.
يسود جدال أيضا في محيطك، خاصة في النصف الأول من الشهر، حيت يلتقي مركور بأرونوس في مربع مع برجك، ما يوحي بضغوطات وتوتر في اتصالاتك ونقاشاتك.
قد تطرأ أحداث خارجية لن تستطيع السيطرة عليها، فتولد نزاعات في المؤسسة التي تعمل لديها أو الشركة أو الإدارة المعنية بك.
ما يميزك أيها السرطان هو قدرتك الهائلة على مراقبة االتفاصيل ودرسها وتحليلها، وهو أمر يهمله الكثيرون. يسمح لك ذلك بإيجاد المخارج اللازمة لأية أرمة وبوضع إستراتيجة ناجحة للأعمال. إذا كنت غير معني بهذه الأجواء، فقد يعني المشهد الفلكي بداية العمل في مهنة جديدة أو في مكان حديث.
نصيحة الفلك هذا الشهر هو تجنب الإستعجال أو الضغط على الأخرين، بل السيطرة على أعصابك وتجاوز بعض الصعوبات بحكمة.
تفتح أمامك أبواب واسعة إذا كنت تعمل في الشأن العام وتلاقي الدعم من حيث لم تتوقع. وإذا كنت في مجال فني فقد تعبر عبر إنتاجك عما تشعر به، وتصادف في المقابل إعجاب الجمهور.
أما المساعي التي تقوم بها للحصول على تمويل لمشروع أو دعم له. فقد تصادف النجاء ابتداءا من تاريخ 17. رغم ذلك أقول لك إن من الحكمة أن تحافظ على أموالك وممتلكاتك في هذه الفترة، وأن لا تفرط بها أو تتسرع في استثمارها في مجالات غير مضمونة.
تذكر أن جوبيتور يعاكسك، وقد يتسبب ببعض الإشكالات أو يوقعك بالأخطاء. لا تتورط بمشاريع واهمة ولا بإحتكاكات مع المحيط، وامتنع عن جرح أحدهم بكلمات نابية. كذلك إحذر بعض الوعود الكاذبة واستفق من سبات.

عاطفيا :
لن يكون من السهل إسعادك على الصعيد الشخصي. يبدو كأنك تبحث عن المستحيل وعما هو غير قابل للحياة، فتسرع بإلقاء اللوم على الحبيب أو بمسائلته ومناقشته على أقل خطأ يصدر منه. فكوكب فينوس في برج الحمل لا يناسبك، خاصة وأنه يتناغم مع كوكب مارس في الجوزاء، ما يثير بعض المشاكل المتعلقة بحسن العلاقة مع الزوج أو الحبيب أو بالثقة المتبادلة بينكما.
يسود الغضب بعض الأجواء ويشمل أيضا أفراد العائلة، وأنك تفتقر إلى الصبر وإلى التسامح وتحلم بالمستحيل، فقد تعترض على محيطك وتتصرف بقسوة وتولد الجفاء.
ابتداءا من تاريخ 17 يسهل اللقاء مع من يلفت انتباهك ويثير اهتمامك، فتباشر بعلاقة ولو تراها عابرة، غير أبه بما يخبئه لك المستقبل. 

الأسد

إنه شهر ممتاز بلإجمال يحثك على التحرك وعلى إطلاق مشاريعك وعدم المكوث في زاويتك بدون حركة، بل على العكس، فيجب أن تقرع الأبواب وتباشر بنشاطات ومفاوضات مهنية وأن تلفت الأنظار إليك.
قد تتلقى عرض للعمل مغريا في وقت لم تنتظره، لكن حاذر من بعض اللغط والسهو في النصف الثاني من الشهر، لأن أي إهمال قد يعرضك لبعض الخسائر. المهم أن تعمل من ضمن فريق وأن تتكاتف مع الأخرين، لكي تتزود بقوة معنوية وتشعر بالقوة لإقتحام المصاعب.
ورغم تراجع كوكبي مركور وفينوس تشعر بثقة أكبر بالنفس كما بالتفاؤل. قد يكون عليك الخضوع لبعض الشروط المهنية أو السياسية أو التجارية، لكنك تعالج الأمور بكثير من الحنكة، مستعينا بحدس ممتاز يدلك على الخيارات الصائبة.
يدعمك بعض المتحالفين معك وربما تنتزع عقدا مهما وتبسط سلطتك حتى في الخارج، إذا كنت تعمل في مجال فكري، إعلامي أو سياسي. أطلب إليك المحافظة على الواقعية ورؤية الأمور كما هي واحترام المتعاملين معك والمحافظة على التواضع.
أما إذا تأخرت النتائج العملية، بسسب كوكب ساتورن، فثق أن الأبواب ستفتح، وأن عليك المثابرة والتحدي وأخد العبر من التجارب الماضية، وطلب الدعم من الأصدقاء النافدين  إذا دعت الحاجة.
قد تقودك الأحداث إلى مراجعة رأيك بشأن بعض المحيط وإلى مواجهة وضع معقد في العمل.يدعمك فينوس الذي يجد لك التسوية المناسبة تم ساتورن الذي يرجع إليك الحق، المهم أن تحافظ على المصداقية والشفافية.

عاطفيا :
فينوس العائد ليشكل طالعا جيدا مع برجك يعيد إلى حياتك العاطفية الإشراق، فهو في برج الحمل يناسب غراميتك وعلاقاتك الحميمية ويولد مناخا دافئا وحماسة في عقد صدقات جديدة. يغمرك أيضا بجادبية قصوى ويوفر فرصا للقاء حميم وعلاقة مغرية إذا كنت خاليا. إنه وقت الحب والمغامرات.
تحمل إليك الأفلاك أيضا بعض المفاجأت كسفر أو موعد جميل وقصة استثنائية، وربما تقبل على تغيير في حياتك الحميمة، إذا كنت تعاني من علاقة متأزمة. إلا أن بعض مواليد الأسد يشعرون بإنتماء عواطفهم إلى الماضي، ما يعرقل سير أمورهم الحاضرة. 

العذراء

 

تكره في هذا الشهر فقدانك السيطرة على الأمور، وسلسلة المضايقات والمفاجأت التي تتراكم وتسد أمامك الطريق. لا ينفع الغضب والإنتفاضة والمواجهات، إذ أنك تسمم الأجواء أكثر وتولد العدائية بدون أية إفادة. إن وجود كوكب مارس في برج الجوزاء، مند أواخر الشهر الماضي، يحيي في نفسك بعض الجروح ويضطرك إلى تخفيف النمط ويسبب بعض العرقلة وتجميد عمل ما رغم المسؤليات الكثيرة التي تترتب عليك والمهماة الملقاة على عاتقك. هذا الطالع الفلكي يستمر حتى أوائل الشهر المقبل ويخلق لك الإزعاج في غالب الأحيان، ما يضطرك إلى مضاعفة الحذر واعتماد الوقاية حتى لا تتسبب بأضرار جسدية ونفسية أيضا.
يجب أن تنتبه إلى كل الظروف والأوضاع التي تحيط بك، فقد ترمي كلمة أو فكرة أو طرفة يتلقفها الأخرون بصعوبة ويفسروها على أنها إهانة، أو ربما تقصر في أحد الواجبات فتنمي كرها تجاهك. إذا كن حذرا جدا في محادثاتك واتصالاتك حتى مع أقرب المقربين.
لا تتجادل مع الأهل أو الجيران بسبب ما يسببونه لك من إزعاج، وابتعد عن الجدال قدر الإمكان.
يجب أن تعلم أن المناخ المهني قد يصبح متفجرا، فأنت تسير هذا الشهر على أرض ملغومة وتعاني من عمليات التأجيل والتسويف، كما من بعض التأخير المقصود.
حاذر حتى لا تضيع أوراقا مهمة أو مستمدات ذات فائدة، وحاذر حتى لا تفقد مقتنيات ثمينة. قد تعجز عن دفع بعض المستحقات أو تكريم بعض المقربين بالهدايا أو بإشباع رغباتهم، فمركور في برج الحمل يحمل بعض التغييرات المفاجئة والإستحقاقات الطارئة، خاصة حتى تاريخ 15 ، تم بدخوله بتاريخ 16 إلى برج الثور تسهل الاتصالات ويخف الضغط. فبعد فترة من النقاشات الحامية والإصلاحات والتسويات تعود الأمور إلى مجاريها، ويعدك مركور في الثور بمكافأة أو بتعويض عما خسرته.
 

عاطفيا :
قد لا تسير شؤونك العاطفية كما ترغب أيضا، وتشعر أن الأخر يهملك أو لا يبادلك بإهتمام تستحقه، أو ربما يفسر تصرفاتك وكلامك بطريقة سلبية.
قد تعاني من وضع دقيق فلا تجد أن الحبيب يدعمك، بل يبدي أنانية تزعجك. هذا إذا لم يثر غيرتك، أو إذا لم يتخل عنك لقضاء أوقات من اللهو والملذات في مكان اخر.
تفتقر علاقتك العاطفية أو الزوجية إلى الإتزان، بسبب دخول عناصر أخرى على الخط، كأصدقاء من هنا وأفراد العائلة من هناك، أو بسبب عودة الماضي إلى حياتك لإثارة بعض المشاكل.
إذا كنت عازبا فتبدو متطلبا في رغباتك وخياراتك، فقد تميل إلى شخص مرتبط مع كل المخاطر التي تحيط بعلاقة كهذه، أو تتراجع عن مبادرة قمت بها بسبب بعض التفاصيل التي تلاحظها لدى الطرف الأخر.
مع تراجع كركب فينوس، تنصحك الأفلام بعدم الإلتزام مع حبيب جديد أو بمشروع عاطفي بدون درس وتحليل. إياك والتسرع حتى لا تندم وتصطدم بمحاسبة طويلة.
قد تختلف مع الحبيب أيضا على قرارات يتخدها، أو يشوش عليك حبيب أخر الأجواء ويثير مشكلة عائلية، أو تكتشف أن ما قيل لك لم يكن دقيقا بل غير حقيقي، فتغرق في التساؤلات والتبريرات.
كذلك تواجه تصرفا غير مسؤول لأحد الأبناء وتضطر لمعاقبته أو لوضع حد له، وتحتار بين رغبتك في إنقاده وضرورة التصدي له، بغية تأديبه وإرشاده إلى الصواب. 

الميزان

 

هذا شهر مميز يحملك إلى طرق أبواب كثيرة والتطرق إلى مشاكل تجد لها حلولا وإلى نفقات مالية تجد لها تمويلا، كأنه الحظ يعود إليك فتكف الأفلاك عن معاكسة مشاريعك التي تجسدها الان متمتعا بالحرية التي حلمت بها.
تتوقع لك الأقدار تطورات كثيرة وضخمة، بفضل قدرتك على التواصل والمثابرة والتصدي لكل أنواع الرياح.
يهبك جوبيتير ومارس كل الحيوغة والنشاط لإتمام أعمالك بدون تأفف، ويحتفظ لك مركور وأورانوس ببعض المفاجأت وبالأحداث غير المنتظرة في المجال الشخصي او المجال العام. فجأة تعود الأمور إلى مجاريها فتشعر بالإنفراج.
يأتي إليك الناس واثقين ومؤيدين في أي مجال عملت. في الجو تحول نحو مهمة جديدة أو عمل أخر غير الذي تمارسه حاليا.
نعم إنه كوكب مارس يدفعك إلى الأمام ويتوج حهودك بالنجاح، فهو في برج الجوزاء يقربك من أهدافك ويجعلك تتعاطى مع سلطة أو مرجعية بثقة كبيرة وإلهام ووحي.
يقلد الأخرون طريقتك الأنيقة في التعامل والحديث. إذا أردت أن تتقدم بطلب أو عرض أو بترشيح لمنصب أو ميدان جديد، فإن الشهر يبدو ملائما. تتنوع الفرص التي تفاجئك في بعض الأحيان، لكن عليك أن تكسب مودة الناس وأن تراعي خواطرهم وأن تهتم لرغباتهم، خاصة وأنك تتمتع هذا الشهر بشعبية كبيرة تساعدك على تحقيق الرغبات.
 

عاطفيا :
تتألق على الصعيد الشخصي أينما ذهبت وتترك أثرا هائلا لدى كل من تلتقيه، فتكسب شخصيتك الفدة كل القلوب ما ينعكس إيجابا على علاقاتك، إذا كنت عازبا تتاح لك فرصة ملاقاة حبيب جديد، إذا كنت خاليا، في النصف الثاني من الشهر، وقد تتلقى دعوات كثيرة وتطل على مناسبات جيدة وواعدة.
يفرح قلبك وتمارس عمليات إغواء كثيرة، فهذا الشهر ملائم لكي تحب كما تريد وتلقي شباكك فتصطاد من ينال إعجابك.
يعمل قانون الجاذبية لديك كما لم يعمل في السابق.
إذا عنيت من فراق وإنفصال، فإنك تفتح قلبك الأن لشيء جديد. تشارك بعض الذين تتعرف إليهم الأوقات السعيدة، وإذا كنت مرتبطا فإنك تجتاز مرحلة مهمة من حياتك تتخلص إما بإستثمار أو بحمل أو بولادة أو بتغيير المنزل أو حتى بالسفر.
تسعى جهدك لإشاعة السلام والتناغم مع الزوج أو الشريك. تعالج مشكلة سابقة وتعيد الأمور إلى نصابها. تبحث عن الإطمئنان بعيدا عن المواجهات العقيمة، وتدور نقاشات مهمة فتحسن أنت إستعمال الكلمات اللازمة لتمرير رسالتك وإفصاح هواجسك. 

العقرب

 

تتأرجح الإحتمالات بين الإيجابيات القصوى والسلبيات الطارئة. قد تلوح فرصة جدية لك لإنهاء أزمة طال أمدها ولكن تعذر الوصول إلى حل لها، يبرز أيضا خلال هذه الفترة خلل في إحدى الإدارات. لاكارثة في الأجواء، إلا أن انطباعا بأن الأمور تتراجع قد يتكون لديك. تشعر أن لا تقدم في مشروع تعول عليه الكثير، لكن أيضا لا تراجع ولا خسارة لما أحرزته من مكاسب حتى الأن.
لحسن الحظ إن حيويتك ومقاومتك ما زالتا قويتين، فهذه هي ميزاتك يا عزيزي. لا شيء يجعلك تفقد الثقة بنفسك، بل إنك تسعى، حتى لو كانت الظروف عالقة وتتحدى القدر إذا عاكسك.
كل ما يحدث هذا الشهر يزيدك طموحا وحماسة. كذلك تتيح لك الكواكب فرصا جديدة تلتقطها في الوقت المناسب.
إلا أن كوكب مركور في برج الثور، فيجعل بعض الإجراءات ويولد بعض التوتر.
إعلم عزيزي العقرب أن عليك، مع هذا الطالع الفلكي، أن تكتسب الوقت وأن تستمهل بعض التسويات، مادية كانت أم مهنية. لا تتكل في هذا الشهر على حدسك فقط، بل حاول أن تجمع المعلومات وأن تحللها وأن تستعين بمستشارين، خاصة في النصف الأول، حيث قد تصطدم ببعض الإلتباس وعدم وضوح الرؤية، أو بتشكيك الأخرين بقدراتك أو بمحاولتهم سد الطريق أمامك.
 

عاطفيا :
حاذر من سوء تفاهم في الحياة الشخصية التي قد تمر بحالة جمود في النصف الأول، تم تصبح أكثر تعقيدا في النصف الثاني. قد تضطر إلى شرح مواقفك أو إلى الدخول في حوار مع الزوج لترتيب بعض الأوضاع، فكوكب فينوس الذي تقدم من جديد إلى برج الحمل، يضع العصي في الدواليب ويجعلك متوترا مع المحيط، أو غير قادر على فهم بعض الظروف.
قد تشعر أن الأخر يهملك أو لا يسعى إلى استرضائك أو كسبك، أو ربما تشكو من وحدة في هذا الشهر وتكون اللقاءات عابرة.
قد تتخلى عما أو عمن تحمست له جدا في السابق. من الممكن أيضا أن تتعرف على شخص عبر بعض الأصدقاء، فلا يستحوذ على إعجابك أو تشعر بالفوارق بينك وبينه بسرعة.
قد تكبت مشاعر وعواطف لا تستطيع التعبير عنها، وتحاول أن تحمي حياتك العائلية من بعض التدخلات. رغم ذلك، قد تعرف لقاء بعيدا عن محيطك الإعتيادي يجعلك منجدبا إلى أحد الأشخاص، ومن الممكن أن يتم هذا اللقاء خارج بلادك، في حين يحاول أحدهم العودة إليك بعد غياب، ليثبت لك مرة أخرى أنه من المستحيل أن ينسى أحد مولودا من برج العقرب. 

القوس

معرض أنت لإلنتكاسات والخيبات بسبب معاكسة كوكب مارس لكوكب ساترون في برجك، وقد يبلغ بك اليأس هذا الشهر حتى القبول بأي حل لمشكلة عالقة أو طارئة.
تسير الأمور بشكل مخالف لرغباتك، لكن من غير المفيد أن تصارع الرياح، بل يجب أن تخفض رأسك قليلا ليك تمر العاصفة بسلام.
لا تضيع فرصة للتلاقي والتفاهم مع بعض الأطراف، ولو استنكرت قرارا صدر عنهم أو تصرفا تراه غير ملائم. حاول أن تصبر يا عزيزي، لأن الأمور تتغير في الشهر المقلبل، وبإنتظار ذلك، إحم نفسك من الخسائر والأضرار. 
قد تخشى الوقوع في فخ تطيير فرصة تنتظرها وتدخل لعبة شد الحبال.
تضطر هذا الشهر إلى تفكيك بعض الألغام من أمام طريقك، نحو إنجاز مشروع تحلم به، لكن النصيحة هي في التروي ومضاعفة الحذر وعدم الإقبال على تحديات مهما كان نوعها، وفي التمهل في التقدم بطلباتك أو في الإصرار على تحديد موعد قد يتأخر.
تحذرك الأفلاك من ارتكاب الأخطاء إذا اتخدت قرارا متسرعا، أو من الإصغاء إلى بعض النصائح السيئة التي قد يطالعك بها مستفيدون من بعض الظروف.
تفاجئك أحداث لم تتوقعها، ويضطرك كوكب مارس في الجوزاء إلى إعتماد الليونة والتكيف مع سلطة لن تستطيع مقاومتها.
إستعمل مهارتك يا عزيزي، في فن المناورة والقدرة على إستقطاب الأخرين عن طريق مدحمهم وملاطفتهم، وحتما سيساعدك كوكب مركور في ذلك إذ يتحدث عن بعض الإنفراجات في المجال المالي، شرط أن لا تترك الإنفعال يسيطر عليك، فتحرق المراحل وتخطئ التصرف. قد تدفعك الظروف إلى ضرورة تسوية أوضاعك الإدارية، لكنك تستطيع شيئا إذا لم تتناغم مع فريق العمل أو مع المحيط المهني والإجتماعي، بعيدا عن التفرد بالقرار أو التعالي على الأخرين.

 

عاطفيا :
يعاكسك كوكب مارس وساتورن هذا الشهر، إلا أن كوكب الحب فينوس يعدك بكثير من السعادة على الصعيد الحميم. فقد تنشأ علاقة مميزة لك أو تتقرب من الحبيب بشكل أفضل.
تزدهر حياتك الإجتماعية وتتلقى الدعوات من كل صوب وتتسارع الأحداث التي تبعث الحماسة في قلبك وتنعش روحك، فتجد قواسم مشتركة مع من تحب.
وقد يبدل بعض مواليد القوس حياتهم على أثر لقاء مصيري يغير اتجاههم.
تحقق الكواكب رغباتك يا عزيزي، وتفسح أمامك العديد من اللقاءات المغرية كصداقة غنية أو حب ينمو بسرعة.
تبدو الوعود كثيرة والرومانسية مخيمة على الأجواء. تغوي الكثيرين أو الكثيرات وتلفت الأنظار، تمارس سحرا يخطف الأنظار في ليلة ربيعية زاهرة.
تثير الغيرة وتسمع كلمات العتب، لكنك تزهو بنفسك، كن واثقا من قدراتك على إتمام مصالحة إذا طرأ خلاف.
يخبئ لك الفلك بشرى سارة ويحتفظ لك بمفاجأة لم تكن أبدا في الحسبان. إنسى إذن الهموم المهنية وركز على حياتك الشخصية في هذا الشهر، حتى تجد سعادتك.

الجدي

تعاكسك الظروف في هذا الشهر الذي ينذر ببعض العراقيل كما بالتأخير في إنجاز بعض الملفات. لحسن الحظ أنك تتمتع بإندفاع وقدرة خلاقة تجعلك تنتصر على هذه الملمات بطريقة سحرية. هذا لا يمنع من أن العمل يكون كثيرا والمطلوب منك يفوق قدرتك على الإحتمال.
تثقل الأعباء على كاهلك فتشعر بالتعب في فترات كثيرة هذا الشهر، كذلك تسود الإنفعالات الشديدة بسبب أوضاع وعلاقات وخلافات.  بإختصار، تهب عاصفة في حياتك يجب أن تخرج منها معافى ومنتصرا.
مطلوب منك إقامة علاقات جيدة مع الحلفاء والزبناء والرؤساء، وقبول تحمل المسؤوليات بلا تأفف. من المحتمل أن يسجل هذا الشهر إنطلاقة مهنية جديدة وتجارب كثيرة تمر بها لإثبات فاعليتك وقدراتك، كأنك أمام امتحان يجب أن تبرهن خلاله كفاءتك، ويكون سر النجاح في عدم التردد أو الغضب، أو في المهادنة والصبر حتى تقطف ثمار جهودك السابقة.
لحسن الحظ أن الفلك يرعى في هذا الشهر إستثماراتك زتوظيف لبعض الأموال ويحميهت من المخاطر. وسط هذه الأجواء، تعيش توترا ووهنا صحيا ربما، أو تأسف لبعض التبدلات والتغييرات في الدقيقة الأخيرة، وخاصة في النصف الأول من الشهر.
قد تسمع خبرا عاما لا ترتاح له ويناهض مصالحك وينعكس عليها سلبا. تكثر الهموم وتضطر إلى قبول بعض التنازلات إذا خضت تفاوضات مهنية. تواجه بعض الإرادات السيئة والنوايا السلبية لكنك، عزيزي الجدي، معروف بقدرتك على الدفاع عن حقوقك بكل الوسائل. قد لا يلتزم البعض بتعهداتهم ولا يفون بوعودهم، فتقاتل لجعلهم يتحملون المسؤولية.
بإختصار هذا الشهر ليس مثاليا لأن العوائق تتكرر وتتعبك. راهن على الوقت لكي تسوي المشاكل وحاول أن تعالج أطماع الأخرين بالصبر والروية، بعيدا عن إثارة المشاكل.

 

عاطفيا :
كما في الأعمال كذلك في الحياة الشخصية، تضطر هذا الشهر إلى مسايرة الأجواء والتصرف بليونة مع المحيط العاطفي والعائلي. مطلوب منك المهادنة بعيدا عن التسلط، خاصة في النصف الأول من الشهر، إذ إن كوكب فينوس يعود إلى برج الحمل ويطرح بعض التحديات ويولد زويعة عاطفية في حياتك، فتعيش دوامة ربما وتجد نفسك أمام قرار لا بد من اتخاده.
بعض مواليد الجدي يحتارون أمام تصرف يثير الشكوك، أو يعيشون هواجس بالنسبة إلى العلاقة أو يعانون من غيرة مرضية تحتاج إلى المعالجة الدائمة، والبعض الأخر يعدد العلاقات ويجد نفسه منجدبا إلى أكثر من شخص. بالإجمال تفضل أنت عزيزي الجدي، الصمت وعدم التعبير عن عواطفك خوفا من أن تقابل بالرفض أو تحسبا لأية ردة فعل غير ملائمة، إلا أنك في هذه الأثناء تميل إلى الإنفتاح، بطريقة فوضوية في بعض الأخيان ودون انضباط.
يعدك الفلك بلقاءات محفزة جدا في النصف الثاني، وبحياة اجتماعية صاخبة قد تقود إلى رومانسية لم تكن في الحسبان. يشدك حنين إلى الماضي، فتعاود التواصل مع حبيب قديم أو مع صديق افترقت عنه لسبب خارج عن إرادتك. 

الدلو

تتقدم بدون صعوبات ولا تعقيدات في هذا الشهر الذي يحمل إليك الحظ ويبشرك بنجاح كل الخطوات أو معظمها.
حان الوقت لكي توظف طاقاتك في مجالات منتجة، أو لكي تجد العمل المطلوب أو تحصل على الترقية أو تقبل على استثمارات مالية واعدة.
تقوم بالتحرك اللازم أو بالسفر بغية خوض بعض النقاشات والمفاوضات المهنية.
تحقق الأبراح وتنطلق واثقا من نفسك، وقد تعيش حدثا مهما جدا يغير مصيرك أو يقودك إلى موقع جديد، سواء تعلق الأمر بمجال تجاري أو فني أو سياسي أو علمي.
تتسارع الأحدات بصورة كبيرة، وقد يطرأ ما هو غير متوقع ويكون لمصلحتك. تقيم صلات مفيدة تخدم أهدافك وأعمالك. تبهر الأخرين بحضورك ومخيلتك الخصبة، وتكون وصية الفلك لك التواضع وعدم التباهي بالنفس، مهما حققته من إنجازات وإنتصارات. تصل إلى مكان جديد وتحقق مشروعا كبيرا وتتحرر من بعض القيود أو من إعتبارات كبلتك لفترة طويلة.
إن مواقع مركور، مارس، أورانوس وفينوس تشير إلى إنقلاب استثنائي في الأوضاع، وإلى تطوير وتحسين وبرمجة، وإلى أعمال كثيرة تزيدك حماسة وثقة. قد تنهي مرحلة لبدء أخرى أو تقفل بابا لتفتح بابا أخر.
تتكل مبادراتك بالنجاح وتلعب الصدقات الحديثة دورا في مستقبلك المهني.

 

عاطفيا :
مع فينوس المتراجع في برج الحمل، تعيد حساباتك وتدرس ظروفك الحالية وتقارنها مع الماضي. قد تعود قصة قديمة للظهور في حياتك من جديد أو تعيش وضعا يشبه ما حصل معك في السابق، ويتعلق إما بحياتك الشخصية أو العائلية.
أما وجود فينوس طوال الشهر في برج صديق، هو الحمل، فيعزز العلاقة ويثير الحماسة ويعرضك بالمقابل لعملية شد حبال مع الحبيب أو الشريك.
تختبر نوع علاقة عاطفية جديدة أو تخوض تجربة لم تعهدها في السابق. تقبل على مغامرات بلا قيود وتعيش الحب الأني بدون التفكير بالغد.
تلبي الرغبات وتلاحق بعض النزوات وتبحث عن التألق في العلاقة أو الغرابة، فتسعى وراء كل ما هو غير تقليدي أو كلاسيكي.
قد تصادف العشق على أثر دعوة تلبيها أو سهرة عيد تشارك بها.
تحقق مشروعا مشتركا مع الزوج أو الحبيب ، وقد يتعلق بشراء منزل جديد أو بالإستثمار في عملية واعدة مشتركة.
تثق في هذا الشهر بكفاءة الطرف الأخر وبصوابية حكمه على الأمور.
إن بعض مواليد الدلو يعيشون حبا أفلاطونيا والبعض الأخر يضعون حدا لوضع عاطفي لم يعد محتملا، أما الفترة الأكثر وعدا فتقع في النصف الثاني من الشهر. 

الحوت

تمر بسلسة من العوائق والمشاكل التي تتأهب لصدها، وتقع الفترة الأدق بين 1و 17. يصعب عليك الوفاء بتعهداتك الأن، وقد تضطر إلى تأجيل بعض الإستحقاقات أو إلى استمهال بعض الناس لإنجاز ما عليك. قد يحاول البعض وضع العصي في الدواليب ومقاطعة بعض أعمالك، ما يفرض عليك الإنتباه والتعاطي بهدوء وروية، وعدم الوقوع ضحية الغضب حتى لا ينفذ الأعذاء مأربهم بإستفزازك وجعلك تتصرف بطريقة تنقلب عليك.
فكر جيدا قبل أي قرار أو إجراء، ولا تخض أية مغامرة أو مجازفة في هذا الشهر، وإذا كنت تفكر بتأسيس عمل لك فأجل الموضوع الأن.
قد يحاول البعض إزاحتك من مواقع أو من مهمة أو من لجنة تقريرية مثلا، وما عليك إلا التصدي لذلك بهدوء وصمت ومعالجة الأمر بالليونة.
يكثر العمل رغم ذلك كما الملفات التي يجب أن تنجزها في الوقت المناسب. إن كوكب مارس في برج الجوزاء يعاكسك ويولد لك المتاعب كما بعض الوهن الصحي، في حين أن مركور في برج الحمل حتى تاريخ 17 يولد بعض الإشكالات والتغييرات المفاجئة والطارئة، ويحول النقاشات إلى ساحة صراع وأزمات.
يخف الضغط ابتداء من تاريخ 17 عندما يدخل مركور إلى برج الثور، فتجد الحلول لبعض الإشكالات وتتفوق على الأحداث ببرودة أعصابك والمنطق الذي تتحلى به. إلا أن المخاطر الجسدية تبقى مستمرة، وعليك أن تعتمد الوقاية والحكمة والإعتدال في كل شيء.

عاطفيا :
يعود فينوس إلى برج الحمل، فلا تنتظر الكثير على الصعيد الشخصي، إذ قد تخيبك الأحدات. لا تتكل عزيزي الحوت، إلا على نفسك ولا تنتظر المساعدة من أحد.
قد تعيش إختلاجات كثيرة وانفعالات شديدة وعلاقات متوترة.
تشعر أن علاقتك فيها من الأن من السلبيات أكثر من الإيجابيات، وربما تصطدم بأحد الوالدين أو أحد الأولاد وتستاء من محاولة البعض جرك إلى مواقف لا ترضي غرورك.
يشعر بعض مواليد الحوت بالقيود ويتوه في سوء تفاهم متعدد الوجوه. من غير المستبعد أن تعيش مواجهة صعبة وتصطدم بعقد يجب أن تحلها قبل الشروع في أية علاقة جديدة.
تضطر في أواخر الشهر وعلى أثر بعض التطورات إلى إعطاء تفسيرات معينة، ما يوضح الصورة ويوحي بحل محتمل لبعض المشاكل. تهدأ الإنفعالات والمشاعر في هذه الأثناء. 

الأوضاع الإقتصادية في دولنا تمر بمراحل صعبة، وعليه فإن الغالبية باتت أمام معادلة منهكة، حجم الانفاق اكبر...

من المعروف أن مولودة برج العذراء تميل إلى المثالية والكمال، وبالتالي هي قادرة على القيام بالمستحيل بغية...

لا تخلو حياة كل واحد منا من شخص ما محبوب للغاية من الجميع ويملك عدداً كبيراً من المعارف وأي مكان يدخل عليه ولو...

هل يُعّد الوقوع في الحب قرارًا؟ ربما، لكن هذه الأبراج تحاول دائماً أن تتحكم في وقوعها في الحب، لأنها تخشى...

خبر سعيد بانتظار مولودة برج الحمل، فهي على موعد مع تغييرات جذرية في حياتها، على مختلف الأصعدة، من مهنية...

يبدو أن نوعية الأمومة وأداء الأمهات يتغيّران أيضاً بحسب البرج الفلكي. هل أنت الأم الحنونة أم الأم الشديدة...