محلي

خط التوتر الواصل بين الحسكة والرقة "قيد الإصلاح"

مصدر الصورة: وكالات
محلي | داماس بوست

بدأت الورشات الفنية التابعة لدائرة التشغيل ونقل الطاقة بالحسكة عمليات إصلاح وصيانة خط التوتر 230 الواصل بين محافظتي الرقة والحسكة.

مدير دائرة التشغيل ونقل الطاقة المهندس غسان درويش أوضح أن الورشات قامت بالكشف على الخط لتقدير قيمة الأضرار الناتجة عن الاعتداءات الإرهابية وعمليات السرقة التي طالت تجهيزات الخط خلال تواجد المجموعات الإرهابية، لافتا إلى أن حجم الضرر كبير جدا ولا سيما ما يتعلق بالأبراج والأكبال والأمراس.

وأوضح درويش أن عمليات الإصلاح "تحتاج الى وقت ومستلزمات كبيرة ويتم العمل حاليا من خلال الاستفادة من التجهيزات على الخطوط الخارجة عن الخدمة واستخدامها في عمليات الإصلاح والصيانة".

وأشار درويش إلى أن المرحلة الأولى من العمل تتضمن اصلاح خط 230 الواصل بين الرقة والحسكة وتجهيزه بشكل كامل، لافتا إلى أن اصلاح الخطوط سينعكس إيجابا على واقع التيار الكهربائي عند بدء توليد الطاقة في سدي الفرات والبعث.

وتعتمد محافظة الحسكة خلال الفترة الحالية على محطة توليد السويدية وخط 230 سد تشرين/مبروكة الحسكة لتغذية المحافظة بالتيار الكهربائي وبكميات لا تتجاوز 70 ميغا تخصص أغلبيتها للخطوط الخدمية المستثناة من التقنين.

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها