ميداني

الجيش السوري يتقدم في دير الزور

مصدر الصورة: سانا
ميداني | داماس بوست

نفذ سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات على نقاط انتشار وتحركات لتنظيم داعش في أحياء الحويقة الشرقية والصناعة والحميدية والعرفي والعرضي ومحيط كل من الفوج وجسر الرقة والمطار ومنطقة الثردة والجفرة وفي قرية الجنينة بدير الزور.

واسفرت  الضربات الجوية عن سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم داعش وتدمير مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.
وخاضت وحدات من الجيش السوري اشتباكات متقطعة مع ارهابيي تنظيم داعش على المحورين الجنوبي والجنوبي الغربي ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

ودمرت وحدات من الجيش السوري بإسناد من سلاح الجو خلال اليومين الماضيين مقر قيادة وسيارتين وعربة مزودة برشاش 23 مم لتنظيم داعش وقضت على أكثر من 17 من إرهابييه على اتجاهات الحويقة والبانوراما والتنمية وغرب معسكر الفوج 137مشاة.

وعرف من بين القتلى خلال الايام الماضية الإرهابيين العراقيين حسين المحمد وهاني سلطان الحمدوني وسيف فخري السراج ومحمد شحادة الحديدي الملقب “أبو دجانة” و”أبو إيمان الحبيطي” و”أبو موس المكاوي”.

إلى ذلك اكدت مصادر أهلية استمرار حالة التخبط والارباك التي تسود أوساط ارهابيي تنظيم “داعش” في ظل تقدم الجيش السوري وفرار العديد من المتزعمين من ريف دير الزور آخرهم مسؤول امنيي التنظيم في الميادين الارهابي أبو وسام العدنان.

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم داعش أقدم على إعدام شخصين احدهما من ارهابييه الملقب بالمغربي وهو من الجنسية المغربية في بلدة بقرص بالريف الشرقي والآخر محمد سطم الحميد في مدينة القورية.

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها