صحي

احذروا حرارة الصيف.. هذا ما تفعله ببشرتكم!

مصدر الصورة: صحتي
صحي | داماس بوست

لا يمكن اعتبار أنّ الحرارة هي عنصر مفيد للجسم، فهي غالباً ما تنعكس بشكل سلبي على الصّحة، خصوصاً على طبقات الجلد. لذلك عليكم اكتشاف أبرز الأمراض الجلدية التي تسبّبها الحرارة، كي تتمكّنوا من الوقاية منها والتخفيف من تأثيراتها، فما هي الأمراض الجلدية التي تسبّبها الحرارة؟

طفح الحرارة الوخزي
من أبرز الأمراض الجلدية التي تظهر على البشرة نتيجة الحرارة المرتفعة، هو طفح الحرارة الوخزي، وهو عبارة عن طفح جلدي حراري يظهر على البشرة بشكل بقع حمراء غالباً ما تتكوّن أعلى الجلد. وتترافق هذه البقع بشعور بالوخز والرغبة في الحكة، وهذا مردّه إلى الحرارة القوية التي تؤثر على البشرة. ويزداد هذا الوخز كلما تعرّض المكان المصاب للحرارة.

فطر البحر
أيضاً من الأمراض الجلدية التي تنتج عن الحرارة نذكر فطر البحر، وهو مرض جلدي يصيب الكبار والصغار، النساء والرجال، وهو كما يشير اسمه نوع من انواع الفطريات التي تظهر على البشرة نتيجة الحرارة المرتفعة. ويمكن ان يظهر هذا المرض الجلدي في أماكن مختلفة من الجسم، خصوصاً الأكثر عرضة لأشعة الشمس، على غرار الكتفين والعنق والظهر والصدر، بالإضافة إلى اليدين والساقين. أما علامات المرض فتكون على هيئة بقع دائرية متعددة الأحجام والأشكال، ويميل لونها إلى الوردي أحياناً أو الأحمر أحياناً أخرى.

الطفح الجلدي الصيفي
ولا ننسى أن نشير إلى أنّ الطفح الجلدي الصيفي هو أيضاً من الأمراض التي تنجم عن الحرارة القوية والحارقة، وهو يطال بصورة خاصة الأشخاص ذوات البشرة الدهنية، التي تفرز الكثير من العرق. ويظهر هذا المرض على شكل بثور حمراء صغيرة تنتشر في مناطق مختلفة من الجسم، ترافقها في بعض الأحيان حكة شديدة يمكن إحتمالها. وأبرز المناطق الجسدية الأكثر تأثراً بهذا الأمراض، هي العنق، الصدر، الكتفين، الظهر، الساقين واليدين.

المصدر: صحتي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة