محلي

بقيمة مليار ليرة.. وضع حجر الأساس لمشروع المجمع التنموي بالسويداء

مصدر الصورة: سانا
محلي | داماس بوست

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي خلال وضعه حجر الأساس لمشروع المجمع التنموي على طريق الكفر صلخد بالسويداء أن المجمع سيكون باكورة تشجيع العمل الزراعي والصناعي المشترك في المحافظة وسيضم خط فرز وتوضيب متطور بطاقة 40 إلى 50 طنا يوميا.

وبين الوزير الغربي أن المشروع سيضم أيضا وحدة تبريد مركزية وورشة كونسروة وصالات لشراء وبيع المنتجات الزراعية بقيمة تقديرية تبلغ نحو مليار ليرة وسيتم تدشينه وافتتاحه قبل موسم التفاح خلال فترة تتراوح بين 4 و 5 أشهر.

وفيما يتعلق بتسويق محصول التفاح أشار الوزير الغربي إلى أنه لم يكن هناك صعوبات العام الماضي وهذا العام سيكون ميسرا جدا مع توافر العبوات البلاستيكية الجاهزة كما سيتم “ربط استيراد الموز بتصدير التفاح كخطوة لافتة من الحكومة لتشجيع تسويق التفاح”.

كما افتتح الوزير الغربي عددا من صالات ومنافذ البيع التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة في مدينة السويداء بعد إعادة تأهيلها حيث بين أن الصالات تبيع بعشرات ملايين الليرات شهريا وهو رقم مشجع للعمل مؤكدا انه سيتم تزويد كل الصالات بمادة اللحمة من حماة والخضار والفواكه من درعا وريف دمشق وطرطوس وسيتم نقل الخضار والفواكه بسيارات السورية للتجارة وإبعاد الوسطاء عن العمل بما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها