أستراليا

أستراليا: جحيم برج "غرينفل" في لندن هل يتكرر في سيدني؟

مصدر الصورة: sbs
أستراليا | داماس بوست

يعتقد أن آلاف المباني في مختلف أنحاء أستراليا تستخدم نفس التغليف القابل لللإحتراق الذي أستخدم في برج "غرينفل" المكون من أربع وعشرين طابقا، حيث لقي ما لا يقل عن 50 شخصا مصرعهم بعد اندلاع حريق هائل.

وتجري حاليا مناقشات عاجلة داخل حكومة ولاية نيو ساوث ويلز للبحث في سبل حماية السكان القاطنين في أبراج مماثلة، على أن يتم طرح خطة عمل أمام اجتماع الحكومة غدا.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أثارت دائرة التخطيط في نيو ساوث ويلز مخاوفها من التغليف المستخدم في المباني في بداية العام الماضي عقب حريق اندلع في أحد الأبراج في ملبورن.

وسيتم إعلام أصحاب المباني عن أي أخطار محتملة وحثهم على إجراء تفتيش سلامة خلال 30 يوما. وفي حال تبين أن التغليف معرض للإشتعال فيمكن إجبار المالكين على تغييره فورا.

بالإضافة الى ذلك، ستقوم حكومة الولاية بتعديل شهادات السلامة التي تعطى لخبراء التفتيش وستضيف بعض المعاييرعليها مثل تفتيش السلامة من الحرائق.

ويتم العمل أيضا على تعديل القوانين المتعلقة بالمباني، على ان يتم طلب فحص روتيني سنوي لسلامة المبنى من أي حريق لتمكين أصحاب المباني من معالجة أي مخالفات قد تطرأ. وستقوم الولاية برفع طلب الى الحكومة الفيدارالية لحظر التغليف المماثل الذي أستخدم في برج "غرينفل" في لندن.

المصدر: sbs

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة