محلي

التربية: جهد مضاعف في التصحيح

مصدر الصورة: داماس بوست
محلي | داماس بوست

حرصا على إصدار نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بأسرع وقت ممكن تواصل وزارة التربية عملية تصحيح أوراق الامتحانات بجهود مضاعفة ليتمكن الطلاب من التحضير للدورة الامتحانية الثانية.

وحول عملية التصحيح أوضح مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور في تصريح لمندوبة سانا أن الخطوة الأولى تبدأ بمناقشة سلالم التصحيح عبر لجان تضم الموجهين الأوائل في الوزارة وموجهين اختصاصيين في المحافظات ونخبة من المدرسين ممن لديهم الخبرة والكفاءة المشهود لها.

وأضاف خضور: إن هذه اللجان تناقش بعد انتهاء كل امتحان الأسئلة والمشروع المقترح لسلم التصحيح الموضوع وتبحث في البدائل الإضافية للإجابات الصحيحة كطرق جديدة لحل المسائل في الرياضيات أو الفيزياء مثلاً للوصول إلى اتفاق على الإجابات حيث تبدأ بعد ذلك اللجان بتصحيح عينة من الأوراق الامتحانية وتطبيق سلالم الإجابات عليها ومن ثم حساب نسبة النجاح في العينة المأخوذة ليتم اعتماد سلم التصحيح وتوزيعه على المحافظات.

وتنتهي امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها منتصف حزيران الجاري حيث تقدم أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة في المحافظات إلى امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها العلمي والأدبي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها