محلي

وزير العدل من السويداء: الإعلامي حر ولكن؟؟

مصدر الصورة: سانا
محلي | داماس بوست

الاطلاع على واقع العمل القضائي في السويداء وما يعترضه من صعوبات ومعوقات كان العنوان الأبرز للزيارة التي قام بها وزير العدل القاضي هشام الشعار أمس إلى المحافظة مؤكداً إلى أنها تأتي ضمن إطار الجولات المقررة على كل العدليات في المحافظات.

وأشار الشعار إلى أنه تم الاطلاع على أعمال الإنشاء في القصر العدلي الجديد الذي يتم تنفيذه من شركة البناء والتعمير، وأكد ضرورة تسريع وتيرة العمل ووضعه بالاستثمار لكون إنجازه يعد خطوة إيجابية ستنعكس إيجاباً على عمل القضاة والمحامين ولاسيما أن هناك معاناة من ضيق مكان القصر العدلي القديم.. وبالنسبة لمشروع الأتمتة قال الوزير: تم تجهيزها بشكل كامل من القصر العدلي القديم وهناك بعض النواقص يتم استكمالها لاحقاً.
وعن التعميم المتعلق بالإعلاميين والذي صدر مؤخراً أشار الشعار إلى أن هناك سوء فهم للتعميم الذي صدر، فحرية الإعلام مصانة بالدستور السوري ومن غير الممكن أن تأتي وزارة العدل والذي يعد العدل من صميم عملها ولا تطبق هذا الدستور، لافتاً إلى أن الإعلامي حر ولكن ضمن قانون الإعلام.
ومن جهته أشار المحامي العام في السويداء القاضي أسعد السياف إلى أن نسبة الإنجاز بالقصر العدلي الجديد وصلت إلى حوالى 80% وحالياً تم تصديق آخر عقد بقيمة مليار ونصف المليار تقريباً لافتاً إلى أن القصر سيتم وضعه بالاستثمار خلال العام القادم.
وطالب محامو وقضاة المحافظة بضرورة إعادة النظر بقيمة اللصيقة وذلك بما يخفف من الأعباء المالية على المواطنين وبضرورة إعطاء موظفي عدلية السويداء تعويض طابع النسخ لكونهم لم يحصلوا عليه منذ تاريخ صدور قرار منحهم هذا التعويض، إضافة لمطالبتهم بضرورة إيصال التبليغات بوقتها المحدد ولأن هناك تأخيراً بإيصال التبليغ لأصحاب العلاقة.

المصدر: تشرين

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها