سياسي

دي ميستورا يعلن انتهاء مفاوضات جنيف-6

مصدر الصورة: رويترز
سياسي | داماس بوست

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، انتهاء مفاوضات جنيف-6 حول سورية، معتبرا أن هذه الجولة نجحت في التركيز على العملية السياسية مع الحفاظ على السلال الـ4.

وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الجولة القادمة من العملية التفاوضية في جنيف ستعقد في حزيران المقبل، وذلك من دون تحديد التاريخ الدقيق، حيث أشار إلى أنه "يتوقف على عوامل عدة".

وذكر المبعوث الأممي أنه عقد في جنيف، الجمعة، "اجتماعا ثلاثيا بناء ومناسبا جدا مع ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا"، موضحا أن هذ الإجتماع تناول بحث "المفاوضات بين الأطراف السورية ومسائل أخرى".

وشدد في حديثه  أن الاجتماعات الجارية في المدينة السويسرية على مستوى الخبراء تم إطلاقها كوسيلة لتسهيل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة.

مشيراً أنه إلى انه  سيحدد النتائج الملموسة لجنيف-6 في إطار اجتماع  لمجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع القادم.

 كما أكد أن منصتي موسكو والقاهرة لم تشاركا في أعمال الاجتماعات الفنية حول القضايا الدستورية مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات، متعهدا بمواصلة بذل الجهود لتغيير هذا الوضع.

وامتنع دي ميستورا، خلال مؤتمره الصحفي، تحديد الموعد المحتمل لتحقيق تسوية سياسية في سورية، موضحا: "إن الوضع على الأرض يتغير وسوف يستمر بالتغير، ونحن سنواصل في هذا الوقت المشاورات بشأن التسوية السياسية".

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها