سياسي

شخصيات ثلاث تلعب دورا معطلا في جنيف!

مصدر الصورة: رويترز
سياسي | داماس بوست

قال مصدر في وفد الهيئة العليا للمفاوضات (منصة الرياض) إلى جنيف، إن هناك 3 شخصيات داخل الوفد تلعب دورا معطلا ولا تريد تقدم الحوار.

 مشيراً أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة هم  رياض حجاب ومحمد علوش وأبو أسامة الجولاني، مؤكدا أن  الخلافات مازالت مستمرة داخل الوفد والمشاورات جارية لتجاوزها، إذ تعارض الشخصيات الثلاثة تشكيل وفد موحد للمعارضة عبر ضم منصتي القاهرة وموسكو.

كما قال المصدر : إن الخلافات داخل الوفد تعود لأسباب كثيرة، أبرزها أن "الهيئة تدار من شخصيات ثلاث والبقية دورهم شكلي"، كما أن هناك خلافات بشأن إمكانية ضم وفدي منصتي القاهرة وموسكو لتشكيل وفد موحد، علما بأن هذه الفكرة تلقى اعتراضاً حادا من قيادة الهيئة.

وتابع المصدر أن الخلافات مستمرة، رغم محاولات لملمة الأمور شكلياً، لتجاوز اليوم الأخير من مفاوضات "جنيف 6" بحضور كامل الوفد، "لكن الخلاف مستمر وقد تعقد الجلسة بوفد مجتزأ.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد علوش وأبوأسامة الجولاني يمثلان في وفد المعارضة الفصائل المسلحة المشاركة في مفاوضات أستانا. وسبق لأبوأسامة الجولاني الذي لا يكشف عن اسمه الحقيقي، ان لفت انتباه الإعلام باحتجاجه، إلى جانب ياسر عبدالرحيم، على الدور الإيراني في ضمان الهدنة بسورية، أثناء مراسم التوقيع على المذكرة الخاصة بإقامة مناطق تخفيف التوتر، في 4 أيار  الجاري.

المصدر: RT

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها