محلي

سورية تحقق مراكز أولى في ثلاث منافسات للروبوت في بيروت

مصدر الصورة: سانا
محلي | داماس بوست

حققت الفرق السورية المشاركة في البطولة العربية السنوية الثالثة للروبوت التي أقيمت في بيروت السبت الماضي المراكز الأولى في ثلاث منافسات ضمن البطولة.

وأكد الدكتور مهيب النقري رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية اليوم “أن أكثر من 650 مشاركا يمثلون 107 فرق من أكثر من 70 مؤسسة تعليمية عربية شاركوا في منافسات البطولة الست وهي مسابقة كرة القدم الروبوتية للفئة الابتدائية ومسابقة الخط للفئة الإعدادية والسومو المفتوحة للفئة الثانوية والسومو الجامعية وتحدي المشاريع للفئتين الثانوية والجامعية”.

 

وبين الدكتور النقري أن 8 فرق سورية شاركت في ثلاث منافسات وحققت مراكز أولى فيها ففي مسابقة السومو المفتوحة للفئة الثانوية شاركت ثلاثة فرق سورية تمثل المركز الوطني للمتميزين ودار الرحمة لرعاية الأيتام والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في حماة ووصلت جميعها إلى الأدوار النهائية وحقق فيها فريق دار الرحمة للذكور كأس المركز الأول ومثل الفريق كل من محمد مصطفى ريحاوي ومحمد أنور أبو دراع والمدرب محمد فادي القادري.

 

وأوضح النقري أنه في مسابقة تحدي المشاريع للفئة الجامعية التي ركزت على موضوع استخدام الروبوت في خدمة جرحى الحرب شاركت أربعة فرق سورية من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وكلية الهندسة المعلوماتية في جامعتي دمشق وطرطوس وحقق فيها فريق ناسا من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا كأس المركز الأول ومثل الفريق كل من نزار فليون وعبد الرزاق جاروخ وعوض حلاوة والمدرب الدكتور شادي بيطار وحقق فريق الجمعية المعلوماتية المركز الثاني وفريق جامعة دمشق المركز الثالث وجامعة طرطوس المركز الرابع.

 

وفي مسابقة سباق الخط للفئة الجامعية شاركت سورية بفريق واحد يمثل الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وحقق كأس المركز الثاني ومثل الفريق كل من عبادة الجابي وعبد الرحمن أبو رشيد وأبي الكوري والمدربة كنانة الريماوي.

وشارك في تحكيم منافسات البطولة الحكمان السوريان الدكتور إبراهيم شعيب في منافسات تحدي المشاريع والمهندسة راما شعبان في تحكيم التصميم والبرمجة في منافسات سباق الخط.

المصدر: سانا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها