جمال

4خطوات بسيطة لإخفاء خطوط وتجاعيد الوجه

مصدر الصورة: laha
جمال | داماس بوست

مهما كان نوع التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ الظاهرة على البشرة، رقيقة أو عميقة، مؤقّتة بسبب الإرهاق أو دائمة بسبب التقدّم في السنّ.

هذه بعض الحيل من خبراء التجميل لتظليلها بشكل بارع والفوز بإطلالة أكثر شباباً ونضارة:

1.تهيئة البشرة للماكياج

كي يتألّق المكياج على البشرة، لا بدّ من تهيئتها لذلك من خلال ترطيبها يوميّاً للحفاظ على ليونتها بعيداً عن الجفاف والتشقّق. تنطبق القاعدة ذاتها على ذوات البشرة الدهنيّة أيضاً. واعلمي أنّه كلمّا كانت بشرتكِ جافّة، ظهرت الخطوط تحت العينين وحول الفم بشكل واضح أكثر.

بعد الثلاثين، لا بدّ من مستحضر مخصّص لكامل الوجه وآخر للمنطقة تحت العينين لمكافحة الخطوط الرقيقة، مع الحرص أيضاً على شرب الكثير من الماء والاستغناء عن الملح والصوديوم في الطعام وتناوله بكميات معتدلة لمنع احتباس السوائل في الجسم واحتقان البشرة خاصّة في المنطقة تحت العينين.

2.المستحضر التمهيديّ

لن يتألّق كريم الأساس على البشرة إلّا مع قاعدة تمهيديّة جيّدة، وهنا يأتي دور المستحضر التمهيديّ للبشرة، حيث يملأ الخطوط الرقيقة والمسامّ. وبعد ذلك، يمكنكِ توزيع كريم أساس سائل خفيف على كامل الوجه باستخدام فرشاة كريم الأسا

3.إخفاء وتظليل الخطوط الرقيقة

مستحضر الكونسيلر ليس بالخطوة السهلة، فكما أنّه يظلّل العيوب يمكنه أيضاً أن يحدث كوارث مرعبة على البشرة، خاصّة حين يتمّ اختيار تركيبات سميكة منه ووضعها بكميّات مفرطة المراد منها تغطية أكبر للخطوط على البشرة. ولكنّ لإخفاء التلوّن دون جعل الخطوط تحت العينين أكثر وضوحاً، اختاري كونسيلر سائلاً وخفيفاً أو على شكل قلم يمكن مزجه بسهولة. ولاختيار أفضل، جرّبي مستحضر الكونسيلر على ظهر يدكِ، فإذا جعل الخطوط على يدكِ تبدو أكثر وضوحاً، فهو بذلك غير مناسب، ضعي كميّة صغيرة على فرشاة الكونسيلر، ثمّ وزّعيه تحت العينين من الزوايا الداخليّة نحو الخارج.

4.نحت معالم الوجه بإتقان

من الشائع أنّ مستحضرات الإضاءة تعزّز من جذب الانتباه بعيداً عن العلامات الرقيقة تحت العينين. اختاري مستحضراً عاكساً للصبغة، فهو من أفضل المستحضرات لدى غالبيّة خبيرات التجميل والماكياج. اختاري اللّون الفاتح كلون الفانيليا وامسحي به على جسر الأنف، الخدّين وعظمتيّ الحاجب، ثمّ في زوايا العينين لإضافة مزيد من التوهّج والمظهر الشاب. أخيرا ثبّتي جميع خطوات الماكياج السابقة بقليل من البودرة الحرّة الشفّافة، ممتنعة عن استعمال البودرة المضغوطة والكثيفة، لأنّها سرعان ما تستقرّ في الخطوط الرقيقة والتجاعيد العميقة، فتجعلها أكثر وضوحاً.

المصدر: الجميلة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها