محلي

إيقاف عضو هيئة تدريسية في جامعة دمشق 3 أشهر وإحالته إلى التأديب

مصدر الصورة: الوطن
محلي | داماس بوست

حظرت جامعة دمشق على جميع أعضاء الهيئة التدريسية المشاركة في أي نشاط علمي مثل الندوات والمؤتمرات أو إلقاء المحاضرات أو التقدم بورقة عمل أو غير ذلك من النشاطات العلمية الأخرى، وذلك قبل الحصول على موافقة الجهات المختصة حسب الأصول.

وبين مصدر جامعة دمشق أن ذلك يأتي بعد أن ثبت ارتكاب بعض أعضاء الهيئة التدريسية مخالفات للأنظمة الجامعية وقانون تنظيم الجامعات، إضافة إلى تقديم أوراق عمل في مؤتمرات خارج جامعة دمشق تكون غير دقيقة وتحمل إساءة إلى الجامعة، ولا تستند إلى معلومات وإحصاءات رسمية دقيقة الأمر الذي يتطلب تنظيم الموضوع بشكل أكبر.
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن لجامعة دمشق الصلاحيات الكاملة باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وردت أي إساءة بحق الجامعة أو أي مخالفة، موضحاً أنه تم إيقاف أحد الأساتذة في إحدى الكليات لمدة 3 أشهر عن العمل بسبب مخالفة التعليمات والأنظمة الجامعية، ويجري حالياً عرضه على جلسات تأديب ضمن الجامعة التي يرأسها قاضٍ كلف من وزارة العدل.
وختم المصدر بالقول: إن هذا التعميم ليس أمراً منزلاً، وإنما جاء بهدف وجود تنظيم أكبر للعملية التعليمية، على أن يتم تدقيق الأمر من مجلس القسم والكلية

المصدر: الوطن

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها