محلي

الحكومة تحدد موعد انطلاق «معرض دمشق الدولي»

مصدر الصورة: dampress.net
محلي | داماس بوست

حدد اجتماع عمل برئاسة عماد خميس خطة متكاملة لانطلاق معرض دمشق الدولي يوم الـ 17 من آب القادم موعدا لانطلاق المعرض وينتهي في الـ 26 من الشهر نفسه.

ووضع الاجتماع عناوين أساسية لتنظيم المعرض فيما يخص تحديد المبالغ المالية المطلوبة عبر قيام وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية برسم رؤية مالية محددة لتكاليفه، إضافة لتحديد آلية التواصل مع السفارات والشركات في الدول الصديقة، ووضع برامج عمل متكاملة لضمان مشاركة أكبر قدر ممكن من الصناعيين ورجال الأعمال من هذه الدول فضلا عن تشكيل فريق عمل إعلامي برئاسة وزيري الإعلام والاقتصاد والتجارة الخارجية للإعداد الجيد والمتميز لحملة إعلانية وإعلامية قبل فترة زمنية.

وبين المهندس خميس أهمية المعرض "كظاهرة اقتصادية وثقافية وسياحية وفنية ورمز اقتصادي تميزت به مدينة دمشق عبر سنوات طويلة وتمتعه بسمعة محلية وعربية وعالمية" مشيرا إلى أهمية الاستعداد الجيد والتنسيق بين جميع الوزارات والجهات المعنية والفعاليات الاقتصادية من القطاع الخاص لعودة الألق إلى هذا المعرض.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة ستوفر جميع الإمكانات لتأمين متطلبات تنظيم المعرض ونجاحه وتميزه "يجب أن يكون معرض دمشق الدولي هذا العام نقطة انطلاق للانتصار الاقتصادي بالتوازي مع الانتصار العسكري الذي تحققه قواتنا المسلحة على مختلف الجغرافيا السورية".

وأضاف خميس إن "الحكومة لن تقبل إلا أن يكون المعرض متميزا عن جميع الدورات السابقة ويحمل مؤشرات ومعاني خاصة عن حضارة سورية وقوة وتماسك الدولة والشعب في سورية بوجه الحرب "، مبينا أن الحملة الإعلامية والإعلانية للمعرض يجب أن تكون متميزة ومنظمة ووفق برامج وآلية واضحة نظرا للدور المهم للإعلام على كل الأصعدة خاصة في هذا المجال.

المصدر: وزارة السياحة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها