i-Tech

فيليب موريس... لوقف السجائر التقليدية

i-Tech | داماس بوست

بهدف التقليل من مخاطر التدخين وايجاد منتجات بديلة أقل ضرراً للمدخنين استثمرت شركة فيليب موريس ما يزيد على 3 مليارات دولار أميركي منذ عام 2008 لابتكار منتجات خالية من الدخان قد تصبح بديلاً من السجائر يوماً ما.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس بأنّ "شركة فيليب موريس إنترناشونال ترغب في التعاون مع الحكومات في الدول المختلفة في سبيل الوقف التدريجي للسجائر التقليدية واستبدالها بهذه المنتجات الخالية من الدخان التي بحسب الشركة ستُحدث تغييرات إيجابية على المستهلكين والصحة العامة وعلى فيليب موريس في نهاية المطاف"، مبيناً أن بداية تصحيح المسار تكمن في "تطوير وتسويق" هذه المنتجات التي يُحتمل أن تكون أقل ضرراً، مشيراً إلى أن ذلك بات الهدف الواضح للشركة.
في هذا السياق يلاحظ تسجيل تدنٍّ ملحوظ في نسبة المواد الكيميائية التي تخلفها هذه المنتجات البديلة وتنقلها مقارنة بالسجائر التقليديّة. في حين تفيد هذه المنتجات بأنّها تتمتّع بخصائص مذاق ونكهة السجائر القابلة للاحتراق، وهي عوامل مهمّة لتشجيع المدخنين على استبدالها بهذه المنتجات التي من المُحتمل أن تكون أقلّ ضرراً على الصحة.

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها