محلي

الحكومة تدرس البدل الداخلي لخدمة العلم

مصدر الصورة: وكالات
محلي | داماس بوست

قال الدكتور حسان النوري وزير التنمية الادارية أن الحكومة تدرس سبل اعادة الشباب السوري للوطن و أن عددا من الخطوات قيد النقاش الرسمي حول هذا الموضوع و منها العمل بالبدل الداخلي للشباب غير القادر على أداء الخدمة الالزامية و الاحتياطية لأسباب مختلفة .

و قال الوزير النوري أن من و اجب الحكومة دعم مطلق للمؤسسة العسكرية و العمل على الوصول إلى جيش يعتمد المهنية بشكل احترافي و ذلك من خلال حوافز مجزية .

وكان أمين سر غرفة تجارة دمشق رجل الاعمال محمد حمشو لفت في اجتماع اقتصادي متخصص جمع اتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة واتحاد الحرفيين والمصدرين مع رئيس الحكومة مؤخرا حمشو إلى مشكلة ساهمت في هجرة الكثير من الخبرات الوطنية التي خسرتها المنشآت الصناعية وهي الاستدعاء إلى الخدمة الإلزامية والخدمة الاحتياطية، مقترحاً وجود بدل داخلي يسهم في عودة الخبرات إلى القطر والحفاظ على من بقي إضافة إلى رفد الخزينة بالقطع الأجنبي يتم تسديدها من دافعي البدل بسعر مصرف سورية المركزي إلى الخزينة.. فيما أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث المهندس هلال الهلال خلال حضوره مؤتمر شعبة الخطوط الأمامية بالقنيطرة أمس :"هناك من يجلس بالمؤتمرات ينظر على الآخرين وابنه خارج القطر هاربا من الخدمة العسكرية" مشدداً على أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن هروباً من الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية يجب أن يفصل فورا ويعفى من مهامه.

 

المصدر: صاحبة الجلالة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها