دراما

رفيق سبيعي لم يُكنى باسم ابنه "المعارض" .. لمَ؟

مصدر الصورة: MBC.net
دراما | داماس بوست

كثرت الأقاويل والأحاديث بعد وفاة رفيق سبيعي، منها داخل الوسط الفني وخارجه، حيث كانت تتحدث عن غياب اسم ابنه الأكبر عامر "المعارض" في نعوة الوفاة.

التوضيح أتى من المخرج سيف سبيعي ثاني أبناء الراحل رفيق سبيعي، وذلك على صفحته على الفيس بوك.

وقال سيف موضحاً "عدم وضع اسم عامر بالنعوة .. ليس بسبب التراث والعادات بل سببه المنطق ... لأن الأسماء والهيئات والمؤسسات التي تذكر قبل اسم المتوفي تتبعها عبارة تقول ينعون إليكم بمزيد من التسليم لقضاء الله وقدره .... فهذا يعني ان هؤلاء الأحياء هم الذين ينعون إليكم هذا المتوفي ... ولو كان غير ذلك لكان الاحرى بنا ان نضع اسماء اشقاء ابي الثلاثة المتوفيين أيضا".

وأوضح سيف أنهم لم يتجنبوا وضع اسم أخيهم الأكبر لأنه معارض، بل لكونه متوفى، كما ذكر سيف انه تم إدراج أسماء أولاد عامر الثلاثة "المعارضين" في النعوة، "نحن وضعنا اسم بشار اخي وأبناء عامر الثلاثة المعارضين أيضا في خانة الأحفاد اي اننا لا نخشى من ذكرهم كونهم معارضين".

وبين سيف سبيعي أنه تم وضع كلمة «أبو صياح» بدلا من «أبو عامر» لان الجميع يعرف الفنان الراحل بلقب أبو صياح، وقال "لقب رفيق سبيعي الذي يعرفه العالم العربي هو أبو صياح ... ولو كنّا نريد ان نهرب من ذكر المناضل الثورجي عامر لما كنّا وضعنا لقب أبو عامر تحت اسم رفيق سبيعي" ولفت سيف قائلا "نحن كرمنا عامر حين وفاته وطبعنا نعوة باسمه وأقمنا له العزاء في دمشق وتلقى رفيق السبيعي العزاء بولده اي اننا لا نخشى من ذكر عامر ولا نتنكر له، حتى لو اختلفت مواقفنا".

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها