سينما

جورج كلوني ينتج فيلماً عن «الخوذ البيضاء»

مصدر الصورة: وكالات
سينما | داماس بوست

بعد أن اثارت جدلاً واسعاً حول عملها ذكر موقع Variety أن ممثل هوليوود الشهير جورج كلوني يعمل على إنتاج فيلم روائي طويل عن عمل حول ما تسمى منظمة "الخوذ البيضاء" المتواجدة في سوريا.

وحسب الموقع سيعتمد الفيلم الجديد الذي يعمل عليه كلوني على أحداث مأخوذة من الفيلم الوثائقي الذي أنتجته شركة "نيتفليكس"، والذي ترشح لنيل جائزة الأوسكار كأفضل فيلم روائي قصير، حيث روى الفيلم السابق قصة مجموعة من المتطوعين في مجال الدفاع المدني والمتواجدين على الأراضي السورية.
وأضاف الموقع أن كلوني يعمل على المشروع الجديد بالتعاون مع المنتج الأمريكي "غرانت هيسلوف"، الذي أنتج العديد من الأفلام كـ"عملية آرغو".
والجدير بالذكر أن الآراء الدولية تتضارب حول عمل حول ما تسمى منظمة "الخوذ البيضاء"، ففي شهر سبتمبر/أيلول 2016 وتعليقاً على حادثة قصف قافلة المساعدات الإنسانية قرب حلب ، قال "إيغور كوناشينكوف" المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: إن "ممثلي منظمة الخوذ البيضاء كانوا متواجدين في مكان الحادثة مع كاميراتهم أثناء وقوع الحادثة!!".
ومنظمة "الخوذ البيضاء" أو ما تعرف بـ" The White Helmets" هي عبارة عن منظمة غير حكومية تعمل على الأراضي السورية، يطلق العاملون فيها على أنفسهم صفة متطوعين في مجالات الإغاثة والدفاع المدني حسب قولهم.
 

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها