رياضي

لافيتزي الأعلى أجراً في كرة القدم

مصدر الصورة: وكالات
رياضي | داماس بوست

قد يبدو الاسم غريباً بعض الشيء بالنسبة إلى الأشخاص العاديين، وحتى متابعين كرة القدم استغربوا من هذا العنوان، نعم، الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي هو الأعلى أجراً في كرة القدم حاليا، وليس كما هو متوقع أن رونالدو أو ميسي أو نيمار هم الأعلى دخلاً، والأنكى من ذلك أنه يلعب لنادي مغمور وغير معروف.

ويبلغ أجر لافيتزي في الساعة الواحدة 3440 يورو، وفي الأسبوع 578 ألف يورو، ليكون أجره في العام 30 مليون يورو صافية، وهو أعلى أجر لاعب كرة قدم في العالم حالياً. ويلعب الأرحنتيني لافيتزي صاحب الـ 31 عام، في نادي "هيباي شينا فورتيون" الصيني ، الذي تأسس عام 2010 في مدينة تشنهوانغداو.

وتعاقد هذا النادي مع عدد من النجوم العالميين مثل العاجي جيرفينيو والكاميروني ستيفان مبيا، والتركي إيرسان غولوم، وتعاقد مع الأرجنتيني، إزيكييل لافيتزي، لاعب باريس سان جيرمان السابق، في مطلع 2016.

وربما ينصدم نجوم الكرة في هذا العصر من هذا الرقم، فميسي الذي يسعى برشلونة لتجديد عقده يتفاوض على مبلغ 316 ألف يورو في الأسبوع أما كريستيانو رونالدو، فقد مدد عقده مؤخرا مع ريال مدريد ليحصل على حوالي 420 ألف يورو أسبوعيا، أي بما يقل عن لافيتزي بنحو 150 ألف يورو.

المصدر: وكالات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها