سياسي

موسكو تقترح إشراك طوكيو في عملية حلب الإنسانية

مصدر الصورة: وكالات
سياسي | داماس بوست

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو اقترحت انضمام الجانب الياباني إلى العملية الإنسانية في حلب السورية.

وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة الجمعة 26 أغسطس/آب، أن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف تقدم بهذا الاقتراح لوزارة الدفاع اليابانية خلال لقاء عقده الخميس مع السفير الياباني في موسكو تويهيسا كودزوكي.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة الروسية: "اطلع نائب وزير الدفاع الروسي (السفير الياباني) على سير العملية الإنسانية التي تجري في حلب بمبادرة روسية واقترح على نظرائه من وزارة الدفاع اليابانية الانضمام إلى هذه العملية".

من جهة أخرى، أبلغ المسؤول العسكري الروسي السفير الياباني ببدء الاختبار المفاجئ للقوات المسلحة الروسية الخميس بأمر من الرئيس الروسي، مؤكدا أن هذه التدريبات تجري وفقا لالتزامات روسيا الدولية. وبحث الجانبان العلاقات العسكرية بين البلدين وقيما إيجابيا ممارسة التدريبات المشتركة وتعاون القوات البحرية للبلدين.

كما أشار نائب وزير الدفاع الروسي خلال اللقاء إلى أهمية إيجاد تسوية سياسية دبلوماسية للوضع في شبه الجزيرة الكورية من أجل الحيلولة دون زيادة التوتر في شمال شرق آسيا، مضيفا أن نشر عناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يؤثر سلبا على الوضع السياسي العسكري في المنطقة.

المصدر: سبوتنيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها