ميديا

هل فعلاً كل النساء من حول العالم لديهن نفس الشامة على معصم اليد؟!

مصدر الصورة: داماس بوست
ميديا | داماس بوست

هل فعلاً كل النساء من حول العالم لديهن نفس الشامة على معصم اليد؟ سؤال تداوله الجميع في الآونة الأخيرة والجواب أتى أغرب من السؤال!

منذ بضعة أيام، نشرت فتاة تدعى Aaryn Whitley صورة على صفحتها على تويتر، ظهرت فيها يدها إلى جانب أيدي 3 من رفيقاتها. المفاجئ أن الفتيات الـ4، لديهن نفس الشامة حوالي معصم اليد. هذا الأمر دفعها إلى التساؤل هل كل النساء يتمتعن بنفس العلامة؟

انتشر هذا البوست على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي وبات حديث الساعة. في نفس الإطار، قامت آلاف الفتيات من بلدان مختلفة بنشر صور لأيديهن، تظهر فيها هذه الشامة الصغيرة نفسها. على ما يبدو أنه فعلاً كل امرأة لديها هذه العلامة حول معصم يدها أو فوقه بقليل.

كيف يفسّر الطبّ ظهور الشامة في المكان نفسه لدى النساء؟
هذا البوست الشهير لم يعدّ مزحة وأصبح واقع أثار غرابة العديد من النساء، الأمر الذي دفع أحد الأطباء المتخصصين في نيويورك إلى تفسير هذه الظاهرة للحصول على تحليل منطقي نوعاً ما.

أوضح الطبيب Bobby Burka أن الشامة تأتي نتيجة تصبغات جلدية بعد التعرّض المفرط للشمس. هذه التصبغات تظهر مع التقدم في العمر وليس منذ الولادة. هي عبارة عن زيادة في انتاج الميلانين وهو المادة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية الضارة، الامر الذي يسبب ظهور بقع صغيرة داكنة. عادةً تبدأ الشامات في الظهور في فصل الربيع مع ارتفاع درجات الحرارة، لتصبح واضحة أكثر في الصيف.

بالعودة إلى سبب ظهور الشامة في نفس المكان عند 90% من النساء، أشار د. Bobby Burka أن معصم اليد هو من أكثر المناطق في الجسم التي تتعرّض لأشعة الشمس أكان في فصل الشتاء أو الصيف. هذا صحيح فاليد عادةً تبقى مكشوفة حتى عند ارتداء الملابس الشتوية. كما أوضح أن النساء لا يطبقن واقي الشمس حول معصم اليد، لذلك فإن مستويات الميلانين في هذه المنطقة تكون عالية وينتج عنها ظهور شامات صغيرة. إذاً هذا هو الجواب الذي يبحث عنه الآلاف.

أنتِ أيضاً ابحثي جيداً، على الأرجح لديكِ نفس الشامة!

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة