إقتصادي

مشروع لتوليد الكهرباء عبر الطاقات المتجددة في سلمية بكلفة 331 مليون ليرة

إقتصادي | داماس بوست

وافق فرع الهيئة العامة للاستثمار في حماة على تشميل مشروع يعد الأول من نوعه في المحافظة لتوليد الكهرباء باستخدام مصادر الطاقات المتجددة في منطقة عوج جناد على طريق حماة السلمية وبكلفة تبلغ نحو 331 مليون ليرة.


وبين مدير الفرع عامر الفنار لسانا أهمية هذا المشروع الحيوي الذي يعتمد لتوليد الكهرباء على الطاقة الشمسية واللواقط الكهروضوئية المرتبطة بشبكة توزيع حيث سينتج نحو 1800 ميغا واط سنوياً كما أنه سيوفر فرصة عمل لنحو 60 عاملا لافتا الى أهمية المشروع باستثمار الطاقات المتجددة للاستغناء عن وسائل الطاقة التقليدية وتكاليفها المرتفعة.
وأشار المستثمر غسان مصطفى خليف في تصريح مماثل إلى أن مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الطاقة الشمسية يتضمن تركيب منظومات لواقط وتوليد كهروضوئية على مساحة 25 دونما وسيتم تنفيذه خلال مدة 6 أشهر ليتم ربطه مع الشبكة الكهربائية مؤكدا أهمية هذه المشاريع في دعم الشبكة الحفاظ على البيئة كونها صديقة للبيئة وتقلل من حرق الوقود والفيول لإنتاج الكهرباء وبالتالي تقلل انبعاث الغازات الملوثة في الهواء إضافة للجدوى الاقتصادية التي تتميز بها هذه المشاريع.

يذكر أن فرع الهيئة العامة للاستثمار في حماة شمل منذ بداية العام الجاري ولغاية الشهر الخامس 27 مشروعاً بتكلفة استثمارية تقدر بـ 5 مليارات.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها