جمال

5 طرق لصاحبات البشرة الدهنية تساعدهن على تثبيت المكياج

مصدر الصورة: داماس بوست
جمال | داماس بوست

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من إفرازات الزيوت الطبيعية ما يجعل إبقاء المكياج ثابتاً طوال اليوم مهمة صعبة للغاية، لاسيما في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وازدياد الرطوبة في الأجواء. لكن هذا لا يمنع التغلب على هذه المشكلة، باتباع 5 حيل ضرورية لصاحبات البشرة الدهنية تساعدهنّ في تثبيت المكياج دون إفساد الإطلالة لأكثر فترة ممكنة:

نظفي بشرتك جيداً
إن تنظيف البشرة بصورة منتظمة مرتين في اليوم، صباحاً ومساءاً، يخفف الإفرازات الدهنية للبشرة عند تطبيق المكياج. اختاري منظف يناسب نوع بشرتك وستتخلصين من الزيوت الزائدة على البشرة.
استخدم مكعبات الثلج
يعتبر استخدام مكعبات الثلج طريقة مثالية لإغلاق المسامات الواسعة والتحكم بمستوى الزيوت على البشرة. مرري قطعة من الثلج بشكل دائري على البشرة وأسفل العين لمدة خمس دقائق متواصلة.
استخدم المناديل
المناديل أو الورق النشاف blotting papers لها فوائد عظيمة للبشرة الدهنية، وهي مصنوعة من مادة شديدة الامتصاص بحيث تزيل الزيوت الزائدة من البشرة. احتفظ بها في حقيبتك واستخدميها خلال النهار للتخفيف من لمعان الوجه.
طبقي البرايمر
يساعد هذا المستحضر على تثبيت المكياج في الطقس الحار، إذ يشكل طبقة عازلة بين سطح البشرة ومساماتها، ما يساهم في ثبات المكياج طوال اليوم عن طريق الحدّ من الإفرازات الدهنية.
ماسكات خاصة بالبشرة الدهنية
لا شك أن الماسكات الطبيعية تساعد إلى حدّ كبير في التخفيف من زيوت البشرة. ننصح صاحبة البشرة الدهنية الاستعانة بماسكات تلائم بشرتها، كماسك الطين الذي يحتوي على معادن تمتص الزيوت الزائدة وتخفف من لمعان الوجه، ما يؤدي في النهاية إلى ثبات المكياج لفترة أطول.
استخدم ماسك الطين مرتين في الأسبوع. أتركيه على بشرتك لمدة 25 دقيقة على الأقل حتى تحصلي على بشرة خالية من الزيوت.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة