دراما

سامر رضوان: "دقيقة صمت" صرخة في وجه السلطة

دراما | داماس بوست

قال الكاتب سامر رضوان مؤلف مسلسل "دقيقة صمت" الذي يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية العربية، أن "العمل هو ملك للسوريين جميعا، الشارع المؤيد والشارع المعارض على حد سواء".

وأضاف رضوان في تصريحات لقناة "الجديد" اللبنانية أن العمل هو صرخة احتجاج في وجه السلطة، مضيفا أن السلطة لا تستحق هذا الشارع.

وتابع " معركتي لم تكن يوما مع أي سوري ، لم تكن الا مع هذه السلطة" متمنيا أن يقرأ هذا العمل من باب صراعه الشخصي مع هذه السلطة التي "مارست كل أنواع التنكيل مع الشعب السوري".

وأوضح كاتب ثلاثية "الولادة من الخاصرة " بأنه لايزال "خصما " للسلطة السياسية في سورية ، وهو مطلوب لعدة جهات أمنية.

أما فيما يتعلق بالسماح بتصوير المسلسل داخل سورية على الرغم من جرأته رأى رضوان أن النظام السوري "أعاد انتاج مجموعة من القوانين والأنظمة" ، التي تبرهن على ان الأسلحة والمجتمع الدولي "لم تؤثر في خسارته لشارعه" ، فماذا سيفعل "عمل درامي ".

ونوه إلى أن "النظام لم يكن يتصور أن العمل سيكون طبق رمضان في سورية ، وأن الشارع الموالي والمعارض سيتابع العمل بنفس اللهفة ".

وتمنى رضوان أن لا يصطدم " النظام السوري" مع المثقفين والكتاب ، لأنه اذا وقع صدام بين القلم والدبابة ، فأن "القلم هو من سينتصر في النهاية".

كما نفى أن يكون مسلسل دقيقة صمت هو وثيقة تستخدمها المعارضة ضد الموالاة ، مشيرا الى أن الموالاة معنية بالمسلسل فهم "شركاء بالألم " على حد تعبيره .

يذكر أن مسلسل " دقيقة صمت" هو مسلسل سوري لبناني مشترك من تأليف سامر رضوان واخراج شوقي الماجري وتتمحور فكرته بالحديث عن فساد المسؤولين في الدولة السورية وقيامهم بتهريب المحكومين من السجون مقابل المال ، وممارسة الألاعيب والحيل والاجرام للحفاظ على مصالح متنفذين فاسدين.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة