سياسي

بحجة المهجّرين السوريين.. تركيا تحصل على 2.2 مليار يورو من أروبا

مصدر الصورة: داماس بوست
سياسي | داماس بوست

أعلن الاتحاد الأوروبي أن قيمة المساعدات التي قدمها إلى تركيا لدعم المهجرين السوريين وصلت إلى 2.22 مليار يورو، من أصل 6 مليارات يورو تعهد بتقديمها، في وقت الذي تسعى فيه منظمة الصحة العالمية لتحسين شروط وظروف العمل بالنسبة لهؤلاء المهجرين في تركيا.

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان نقلته وكالة «الأناضول» للأنباء: إن «اللجنة الإدارية لبرنامج المساعدات المالية للاجئين السوريين (المهجرين) في تركيا، عقدت اجتماعها الثاني عشر في بروكسل».

وأشار البيان إلى أن الاجتماع ناقش التقرير السنوي الخاص ببرنامج المساعدات المالية، ولفت إلى انتهاء عملية تقييم مشاريع متنوعة مقترحة لدعم المهجرين بقيمة 845 مليون يورو.

وأضاف البيان: إن الميزانية العامة للبرنامج تبلغ 6 مليارات يورو، خصص منها 4.2 مليارات، وتم توقيع عقود بقيمة 3.45 مليارات، ووصل المبلغ الذي تم دفعه بالفعل 2.22 مليار يورو.

وفي 29 تشرين الثاني 2015، تعهد الاتحاد الأوروبي في قمة تركيا- الاتحاد الأوروبي، بتقديم 3 مليارات يورو للمهجرين السوريين في تركيا، وفي قمة 18 آذار 2016، قدم تعهداً بـ3 مليارات يورو إضافية.

وتقرر تخصيص المساعدات للمشاريع التي تهتم بتلبية احتياجات السوريين في تركيا بمجالات عدة كالصحة والتعليم والبنية التحتية والغذاء.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة