جمال

كيف أجعل بشرتي نقية ومثالية؟

جمال | داماس بوست

عندما يتعلق الأمر بالعناية بجمال وجهنا وماكياجه، يجب أن نعمل على جعل ملمس بشرتنا مثالية. فالبشرة النقية، تجعل وجهنا يضيء دوماً. ولذلك من الضروري أن نتقان طريقة العناية بها. لذلك سنطرح عليك، حيل تخولك الحصول والمحافظة على بشرة نقية ومثالية

تنظيف البشرة

إنها خطوة أساسية للاعتناء بشرتك والحصول على ملمس مثالي. فعندما تنظفين بشرتك جيداً، أنت تجعلينها خالية من جميع الشوائب. وللقيام بذلك بشكل صحيح، اختاري غسول يتناسب مع نوع بشرتك. ولتنظيف متكامل، يمكنك تطبيق ماء التونر على وجهك وذلك باستخدام قطعة من القطن.

ترطيب البشرة

إنها خطوة مهمة لحماية وتغذية بشرتك، ومنع جفافها وإبطاء شيخوختها. اختاري تركيبة خفيفة إن كانت بشرتك عادية، وكريم سائل غير لامع إن كانت بشرتك دهنية، وذلك لتخففي لمعانها. أما إذا كانت بشرتك جافة، فاستخدم مرطبًا غنيًا بالمكونات المهدئة التي تحتفظ على نسبة المياه في بشرتك.

 كريم الأساس

لتحسين مظهر بشرتك وتوحيد ملمسها، طبقي قاعدة من كريم الأساس المناسبة للون ونوع بشرتك. يمكنك اختيار لون محايد أو أخضر لإخفاء العيوب والبثور.

الكونسيلر

اختاري كونسيلر بلون أفتح من لون بشرتك الطبيعية حتى لا تبرز الهالات السوداء والعيوب حول عينيك. ويتم تطبيق الكونسيلر تحت محيط العين مع مده من الداخل إلى الخارج.

بودرة الوجه

هي الخطوة الأخيرة لتثبيت وتوحيد ملمس بشرتك. بواسطة فرشاة سميكة وعريضة، قومي بوضع بودرة الوجه برفق من الداخل إلى خارج الوجه.

وللحصول على مظهر متكامل وإضافة اللمعان، يمكنك أيضًا وضع لمسة من أحمر الخدود، وذلك في حركات دائرية على أعلى عظمة الخد.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة