تغذية

خطة غذائية تُسرع حرق دهون البطن

تغذية | داماس بوست

إن معرفة نوعية الأطعمة المثلى حين يتعلق الأمر بإنقاص الوزن تعد واحدة من أكثر المشكلات تعقيدًا وصعوبةً، وبينما يميل أغلب متبعي الحميات الغذائية للإسراع في الحد من كثير من الأطعمة بحمياتهم، فقد ثبت أن الإكثار من نوع ما من الأطعمة قد يساعد بشكل فعال في إنقاص الوزن والحد من دهون منطقة البطن بشكل سريع للغاية!

وأشار خبراء تغذية بريطانيون بهذا الخصوص إلى أن إضافة بروتين للحمية الغذائية قد يكون وسيلة رائعة لابقاء الشعور بالشبع وتخليص البطن من الدهون الزائدة.

ووفقاً لما ورد ببحث نشر في تدوينة من جانب خبيرة التغذية، كريس غانرز، على موقع Healthline.com، فإن الجمع بين مصدر بروتين ومصدر دهون وخضراوات منخفضة الكربوهيدرات هو أمر يوصى به في واقع الأمر في كل الوجبات.

وأظهرت دراسة أخرى أن اتباع تلك الخطة أمر من شأنه تحسين قدرة الجسم على التمثيل الغذائي بمقدار 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم، وهو ما يعني أن الجسم سيقوم في تلك الحالة بحرق مزيد من الدهون من الجسم بأكمله.

كما ثبت أن اتباع حمية غنية بالبروتين يمكن أن يحد كذلك من الشهية بحوالي 60 %، ويحد من الرغبة في تناول وجبات خفيفة في آخر الليل بنسبة 50% ويعزز الشعور بالشبع.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة