جمال

3 مكونات أضيفيها إلى الشامبو لمنع تساقط الشعر

جمال | داماس بوست

يرى الخبراء أن هناك عدة عوامل تعرض الشعر للتساقط منها التوتر والحمل وسن اليأس وخسارة الوزن إلخ.، لكن هناك أسباب أخرى يمكن أن تعمل على زيادة وتيرة تساقط الشعر منها استعمال شامبو غني بالمواد الكيميائية. ننصحك باستخدام شامبو تصنعيه بنفسك، لـ منع تساقط الشعر ومنحك شعر صحي وكثيف.

كيف تصنعين شامبو منزلي ضد تساقط الشعر؟

  • ما تحتاجينه هو تجنب الشامبوهات القلوية واستبدالها بشامبو ذات درجة حموضة متوازنة PH neutral. يمكنك اللجوء إلى شامبو الأطفال وهو المكون الأول الذي يشكل قاعدة الشامبو المنزلي الذي ستقومين بصنعه، لكنك ستحتاجين إلى إضافة 3مكونات أخرى.
  • بعد اختيار الشامبو، تأتي مرحلة إضافة مكونات طبيعية إليه. أضيفي زيت إكليل الجبل الأساسي. فهو مثالي لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يساعد على تقوية الشعر. ستحتاجين أيضاً زيت الليمون الأساسي، الذي يعتبر من الزيوت الطبيعية المنعشة والمطهرة.
  • أما المكون الثالث الذي سنضيفه إلى التركيبة، كبسولتين من زيت الفيتامين إي E المتوفر في الصيدليات، والذي يعتبر من المكونات الطبيعية المحاربة لتساقط الشعر. من السهل تحضير هذا الشامبو، لذا اتبعي الخطوات التالية:

 

طريقة التحضير

  • أضيفي 10 قطرات من زيت إكليل الجبل و10 قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى الشامبو ذات درجة الحموضة المتوازنة، ثم أضيفي كبسولتين من زيت الفيتامين E. رجي العبوة جيداً قبل استخدام الشامبو.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة