i-Tech

أكبر تغيير في فيسبوك منذ 5 سنوات وميزات جديدة

i-Tech | داماس بوست

أعلنت فيسبوك، ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Facebook F8 في سان خوسيه، عن إطلاقها إعادة تصميم لتطبيقها الرئيسي المحمول ونسخة الويب، بحيث تركز عملية إعادة التصميم على أهم ميزتين: الأحداث، والمجموعات، كما حدثت لأول مرة منذ سنوات شعارها.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة: "هذا هو أكبر تغيير في تطبيق وموقع فيسبوك قمنا به في السنوات الخمس الماضية".

ووفقًا لمارك، فإن عملية إعادة التصميم تشمل مئات التفاصيل، وليس مجرد بعض التغييرات الرئيسية، الأمر الذي يجعل من الأسهل  بكثير العثور على المجموعات ذات الصلة، مع تحسين الاقتراحات والتصفح، واكتشاف الأدوات.

ويتميز التحديث بخطوط عريضة واضحة ومساحة بيضاء واسعة، ويسمح للمستخدمين بالنشر ضمن المجموعات بشكل مباشر من الصفحة الرئيسية كما لو أنه ينشر على صفحته الشخصية.

وفي الوقت نفسه، يتم تمييز المجموعات بشكل بارز في الشريط الجانبي الأيسر ضمن نسخة الويب، مع إضافة أدوات جديدة لأنواع متخصصة من المجموعات، مثل مجموعات الدعم الصحي، بالإضافة إلى وجود طرق جديدة للانتقال بشكل سريع إلى الألعاب، والأحداث، والأنشطة الأخرى.

وتتيح ميزة "التعرف على أصدقاء جدد" Meet New Friends "للناس التواصل مع غير الأصدقاء ضمن المجموعات التي ينتمون إليها الذين لديهم اهتمامات مشتركة، مثل العمل لدى صاحب العمل نفسه أو الذهاب إلى المدرسة نفسها.

وتقول فيسبوك: إنها تدمج ميزة Meet New Friends ضمن مجموعاتها الجديدة لمساعدة الأشخاص على الالتقاء بأشخاص قد يكون لديهم اهتمامات مشتركة عبر الإنترنت، مما يعني إمكانية تواصلهم في العالم الحقيقي.

وأصبح بإمكان المستخدمين ضمن سوق فيسبوك Marketplace إجراء الدفعات والتعامل مع الشحن بشكل مباشر عبر المنصة، إلى جانب توافر قوالب جديدة ضمن مجموعات البحث عن عمل تمكن أصحاب العمل من نشر إعلانات الوظائف.

وقال زوكربيرغ: "ستكون قادرًا على رؤية المجموعات التي تهتم بها"، مضيفًا أن هذا يجعل المجموعات في قلب التجربة، ويمكنك من رؤية أصدقائك والتواصل معهم في كل مكان.

وتبذل الشركة جهودًا كبيرة لضمان ظهور المجموعات في كل جزء من التطبيق، لذلك ستبدأ الترويج للمجموعات في أماكن مختلفة، مثل Marketplace وWatch.

أما بالنسبة للأحداث، فإن فيسبوك تركز بشكل كبير على مساعدتك في العثور على أشياء للقيام بها في منطقتك، إذ تتيح علامة التبويب الجديدة للأحداث عرض خريطة أكثر ثراءً لرؤية الأماكن التي تهمك بالقرب من بعضها البعض.

ويسهل التصميم العثور على أحداث جديدة، وتنظيم التقويم الخاص بك، والتصفح السريع للأحداث التي يستضيفها أصدقاؤك، والأحداث العامة، مثل الحفلات الموسيقية، التي قد تكون مهتمًا بها.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة