i-Tech

في حالة ضياع هاتفك لا تقلق إليك بعض الحلول

i-Tech | داماس بوست

في حالة ضياع هاتفك لا داعي للقلق، حيث أصبح هناك أدوات مدمجة في كل هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد تتيح لك قفل الهاتف المفقود، وتتبعه بسهولة، أو مسح البيانات الموجودة عليه. لكن أولًا ستحتاج إلى إجراء بعض الخطوات الهامة لإعداد هاتفك فور شرائه:

إنشاء رمز مرور قوي:

أول شيء يجب عليك القيام به فور شراء هاتف جديد، هو إنشاء رمز مرور قوي على شاشة القفل وابتعد عن وضع كلمة مرور سهلة التخمين، وإذا كان هاتفك يدعم التأمين بواسطة البصمة فاستخدمها واجعل كلمة السر البديلة قوية أيضاً.

- تفعيل خدمة Find My Device:

بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول على جهازك باستخدام حساب غوغل الخاص بك، سيتم تفعيل خدمة تتبع الهاتف Find My Device افتراضيًا، وهي خدمة تقدمها هواتف أندرويد وتتيح لك تتبع موقع هاتفك في حالة فقده، أو قفله عن بُعد، أو مسح البيانات عن بُعد أيضاً.

يمكنك التأكد من تفعيل ميزة Find My Device على جهازك، باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات Settings.
اضغط على قسم الأمان والموقع Security & Location.
اضغط على خيار العثور على جهازي Find My Device، وتأكد من أنه مُفعل.

في حالة فقد الجهاز:

استخدم خدمة Find My Device:

فور فقدان هاتفك؛ قم بفتح خدمة تتبع الهاتف، من خلال هذا الرابط android.com/find، وتأكد من تسجيل الدخول إلى حساب غوغل المرتبط بالهاتف.

سيتم إرسال تنبيه إلى الهاتف المفقود لإخبار كل من يملكه بأنه يتم تتبعه، يمكنك استخدام القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من موقع Find My Device لتشغيل صوت تنبيه عالٍ – في حالة فقدان الهاتف في مكان مغلق مثل المكتب أو المنزل – ، أو إغلاق الجهاز، أو مسح جميع البيانات الموجودة على الجهاز تماماً.

إذا استخدمت ميزة تأمين الجهاز Secure Device، يمكنك قفل الهاتف، وعرض رسالة من اختيارك على شاشة القفل توضح للشخص الذي معه الجهاز أنه مفقود، وكما يمكنك تسجيل الخروج من حسابك في غوغل.

إذا استخدمت ميزة Erase Device، فلن تتمكن بعد مسح البيانات من تتبع الهاتف، لذلك فكر في استخدام هذه الميزة بعد أن تفشل في كل المحاولات الأخرى.

إذا أغلق اللص هاتفك، فلن تكون قادراً على تتبعه حتى يتم تشغيله مرة أخرى، ويصبح لديه اتصال بالبيانات، أو بشبكة واي فاي Wi-Fi، وسترسل لك غوغل رسالة بريد إلكتروني بمجرد تحديد موقع جهازك.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة