i-Tech

انستغرام ما بين ’إطلاق’ خدمة الفيديو الجماعي و ’إخفاء’ عدد الاعجابات

i-Tech | داماس بوست

من المنتظر أن يطلق تطبيق "إنستغرام" ميزة جديدة تتيح مشاهدة الفيديوهات والمقاطع في الوقت نفسه مع أصدقائك والتعرف على ردود أفعالهم.

ووفق ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية، فإن انستغرام يختبر خاصية "واتش بارتي"، التي تهدف إلى دعوة أصدقائك لمشاهدة فيديو معك في الوقت نفسه، مع التعبير عن ردود أفعالهم حوله.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن الميزة غير متوفرة حاليا على إنستغرام، لكن تم اكتشافها من قبل مهندس البرمجيات، جين مانشون وونغ.

وفكرة "واتش بارتي" هي أنه يمكنك إعداد جلسة "مشاهدة مشتركة" مع صديق أو أكثر، بعد تحديد مجموعة من المقاطع الفيديو الموصى بها من خلال التطبيق، ويتم تشغيل الفيديوهات في نفس الوقت لكل المنضمين للجلسة الجماعية.

من جهة أخرى اكتشفت مهندسة أن إنستغرام تختبر إخفاء عدد الإعجابات من المنشورات.

وقالت المهندسة جين مانتشون وونج في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر: "إن إنستغرام تختبر إخفاء عدد الإعجابات من الجمهور". وأضافت أن الشركة ذكرت في التطبيق: "نريد من متابعيك أن يركزوا على ما تشاركه، وليس عدد الإعجابات التي تحصل عليها منشوراتك".

ويُعتقد أن إخفاء عدد الاعجابات يمكن أن يقلل من عقلية القطيع، حيث يعجب الأشخاص ببعض المنشورات ليس حبًا بها؛ بل لأنها حصلت على عدد كبير من الاعجابات.

كما قد يقلل هذا من الشعور بالمنافسة على إنستغرام، نظرًا لأن المستخدمين لن يقارنوا عدد الإعجابات الخاصة بالأصدقاء الأكثر شهرة أو صناع المحتوى، الذين قد يشجعهم هذا على نشر ما هو أصيل بدلًا من محاولة رفع الإعجابات ليراها الجميع.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة