جمال

روتين العناية بالبشرة في سنّ العشرين

جمال | داماس بوست

أفضل روتين للعناية بالبشرة يجب أن يبدأ في سنّ مبكرة، حتى قبل ظهور علامات الشيخوخة. فاهتمامك ببشرتك في سنّ العشرين، هو الذي يحددّ مدى سرعة ظهور التجاعيد ومدى عمقها وبروزها في منطقة الوجه إليك 6 نصائح من أجل العناية بالبشرة في سنّ العشرين حتى تتجنبي الشيخوخة المبكرة:

استخدام واقي الشمس يومياً

أشعة الشمس يمكن أن تكون مضرة بالبشرة، لكن استخدام واقي الشمس في عمر الـ20سيمنع ظهور البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة. أفضل مستحضر يمكن استخدامه، كريم مرطب بمؤشر حماية 30 وما فوق SPF30.

إزالة المكياج قبل النوم

تعد إزالة المكياج الخطوة الأبرز قبل الخلود إلى النوم، يسبب حب الشباب ويعيق تجديد خلايا البشرة ويعرضها لأضرار الجذور الحرة. لذلك، نظفي بشرتك تماماً من المكياج قبل النوم واختاري المستحضرات التي تحتوي على منظف ومطهر للبشرة في آن، للتخلص من الآثار التي يتركها المكياج داخل المسام.

ترطيب البشرة

تساعد البشرة الجافة على تسريع ظهور علامات الشيخوخة. لذا، ننصح بترطيب البشرة مرتين في اليوم للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

معالجة حب الشباب

لست وحدك ممن يعانين من حب الشباب في سنّ العشرين، فالعديد من النجمات العالميات يحاربن حب الشباب تماماً مثلك. إستخدمي علاجات فعالة للتخلص من حب الشباب وإزالة آثارها التي تشوّه مظهر البشرة.

التعامل مع البشرة بلطف

لفرك الوجه أو حكّه تأثير مباشر على البشرة. لا تفركي منطقة العينين لأن الجلد فيها يكون أرق من باقي الوجه، ما يفقد البشرة مرونتها. كذلك، يؤدي فرك العين بقسوة إلى تلف الأوعية الدموية الموجودة حول منطقة العين ومع مرور الوقت ستسبب مظهراً شاحباً وهالات سوداء. كوني حذرة في التعامل مع بشرتك، لاسيما في كيفية وضع وإزالة المكياج وكيفية غسل الوجه.

اعتماد نظام غذائي سليم

تشعرين في سنّ العشرين أن التناول المفرط للملح والسكر يمكن أن يسبب إنتفاخ العينين وبقع داكنة على البشرة. لذا، تتأثر البشرة مع التقدم في العمر بنظامك الغذائي. غذّي خلايا البشرة من خلال تناول الخضار والفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة المحاربة للتجاعيد، والأوميغا 3 الغنية بالأحماض الدهنية كالأسماك التي تمنح البشرة المرونة والترطيب.

لا تنسي أن تشربي كمية وافرة من الماء يومياً (10 أكواب على الأقل)، للحفاظ على نضارة البشرة وإبعاد شبح الشيخوخة عنها.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة