محلي

بالتفاصيل - المباشرة بهدم جدران مجمّع يلبغا وسط دمشق

مصدر الصورة: داماس بوست
محلي | داماس بوست

بعد أكثر من ثلاثين سنة على إشادته، باشر عشرات عمّال البناء برفقة مهندسين بالقيام بهدم جدران في مجمع يلبغا وسط دمشق، تمهيداً للبدء بإكسائه والبدء باستثماره.

ونقلت إذاعة "شام إف إم" عن مصادر خاصة أن المبنى سيتحوّل إلى كتلة مشاريع تجارية تُشرف عليها شركة انتر سكشن بإدارة رجل الأعمال السوري وسيم القطان.

وحُدّدت مدة عفد المجمع العائد بملكيته لوزارة الأوقاف بـ 48 سنة، سيُصار خلالها إلى إحياء المنطقة وإنعاشها اقتصادياً وتجارياً.

وكشفت مصادرنا أن المجمّع سيضم طابقاً أرضياً للاستثمار التجاري ويشمل عدة مطاعم ومقاهي، ثم أربعة طوابق تضم محلات تجارية متخصصة بمواد البناء، ثم فندقاً ضخماً مؤلفاً من ستة طوابق، يضم 200 غرفة، وبخدمات خمس نجوم.

وسيطلّ الفندق على ساحة المرجة بمساحة تزيد عن 75 ألف متر مبع، سيكون الكتلة الوسطى في المجمّع.

ومن المتوقع أن يدخل الفندق حيّز العمل خلال 14 شهراً، ويعمل في تحضيرات إنشائه أكثر من 250 عاملاً، فيما سيوفّر كامل المشروع أكثر من 1500 فرصة عمل خلال فترة التحضير الأولية ضمن السنوات الأولى، وسيصل عدد العاملين فيه إلى 5000 عامل بعد نهايته في العام 2023.

وبقي المبنى الشهير وسط دمشق مُهملاً لعشرات السنوات، دون أن تنجح عمليات استثماره، علماً أن مجمع يلبغا مؤلف من 11 طبقة يقع وسط العاصمة السورية، وتعود دراسات المشروع إلى منتصف ستينيات القرن الماضي.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة