تغذية

تتبعين نظام ريجيم معين و وزنك لا ينقص.. إليك الاسباب

تغذية | داماس بوست

الكثيرات يعانين من مشكلة عدم فقدان الوزن بالرغم من أنهن يقمن باتباع نظام رجيم معين، فإذا كنتِ تطرحين سؤال وزني لا ينقص مع الرجيم ماذا أفعل؟ إليكِ الإجابة

أسباب عدم نقصان الوزن مع الرجيم

  • لا تنامين كفاية، قلة النوم تضع جسمك فى موقع اشتهاء الكربوهيدرات والدهون بشكل كبير، حتى تكون له القدرة على الاستمرار، اخلد إلى الفراش سبع ساعات ونصف قبل الموعد الذى تودين الاستيقاظ فيه، إذا استيقظتي قبل المنبه فقد حصل جسمك على كفايته من النوم، لكن إذا ضغطي على زر تأجيل المنبه فهذا يعنى أنكِ تحتاجين إلى ثمان أو تسع ساعات على الأقل من النوم.
  • تعانين من احتباس الماء في جسمك. احتباس الماء فى أغلب الأحيان قد يظهر بقوة وقت الدورة الشهرية، مما يعطيكِ الإحساس بالانتفاخ والتورم والجرامات الزائدة على الميزان.
  • تفكرين في ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، هذه العادة تجعلك تأكلين أكثر لأنكِ تعرفين أن ممارسة الرياضة  ستساعدك على حرق الزيادة، حاول ألا تأكل ما يزيد عن 150 سعر حرارية قبل الذهاب لممارسة الرياضة.
  • الجلوس لساعات طويلة بدون حركة، يمنع الجسم من إفراز إنزيم تثبيط الدهون المسمى «الليباز»، حاول أن تحرك عضلاتك وتمديدها كل ساعة على الأقل، الحركة مهما كانت بسيطة تزيد من الآيض بحوالي 54٪.
  • دائماً ما تتناولين طعاماً «صحياً». هل تعلمين أنكِ بمجرد التفكير في أن ما تتناولينه صحى وخفيف، يعطى للمخ إشارة لإنتاج المزيد من هرمون «الجريلين» المسئول عن تخفيف الشعور بالشبع، مما يبطئ الآيض، من الجيد اختيار الأطعمة التي تكون أساسها صحى ولكنها تشعرك بالشبع، والاكتفاء في ذات الوقت، مثل زبدية من شوربة الخضار مع قطعة من التوست الأسمر المحمص

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة