جمال

أهم النصائح للاعتناء بالبشرة لا سيما ان كنت من ذوات البشرة السمراء

جمال | داماس بوست

تميل البشرة السمراء عادة لأن تكون جافة، وغالباً ما تصبح ملتهبة عندما تجف كثيراً، لذلك يجب العمل على ترطيبها بشكل يومي، ووفقاً لجامعة بيتسبرغ فمرطب البشرة الزيتي هو من المرطبات المثالية للبشرة السمراء.

استعمال غسول ومقشر البشرة للوجه والجسم!

تقشير الجلد إنّ تراكم خلايا الجلد الميتة تجعل البشرة السمراء تتعرض للخشونة والحبوب، والتقشير هو الحل المثالي للتخلص من الجلد الميت، حيث يمكن تقشير البشرة مرة أسبوعياً إذا كانت جافة ورقيقة، أما البشرة الدهنية فيجب تقشيرها مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، يمكن استخدام كريم للتقشير أو ليفة الاستحمام لتنعيم البشرة.

اختيار مكياج مناسب للبشرة السمراء

هناك عدة أساليب لمكياج البشرة السمراء لتجعلها تبدو في أحسن حال، ومنها ما يلي: اختيار كريم الأساس بعناية يجب البحث عن كريم الأساس المناسب لنوع البشرة، بحيث لا يغير من لونها الأصلي أو يخفيه، فيجب الحرص على أن لا يكون لون كريم الأساس أفتح من لون البشرة الطبيعي فذلك سيجعلها تبدو شاحبة، ويمكن عمل تجربة أو اختبار بسيط لكريم الأساس قبل شرائه، وذلك بوضع القليل منه على الجبين مثلاً.

ويعتبر كريم الأساس السائل هو أفضل أنواع الكريمات للبشرة السوداء.

قناع الوجه

لقناع الوجه عدة فوائد للبشرة السمراء، حيث يعمل قناع الوجه على ترطيب البشرة ويجعلها خالية من العيوب، ويمكن استعمال وصفة بسيطة وهي: خلط ملعقة من العسل مع بيضة، وترك الخليط على الوجه عدة دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

ويمكن تعديل هذه الوصفة بما يتناسب مع نوع البشرة، فإذا كانت البشرة دهنية يستخدم بياض البيض فقط، أما إذا كانت البشرة جافة فيستخدم صفار البيض، وتستخدم هذه الوصفات مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة