تغذية

أطعمة تحارب جفاف البشرة و تضمن الحصول على بشرة رطبة و صحية

تغذية | داماس بوست

إن البشرة الجافة هي الأسوأ لأنها تشعر صاحبتها بالحكة وتسبب تشققات و احمرار الجلد وهي عوامل مضرة بالبشرة ينتج عنها ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الإرهاق والتعب. فكري في اعتماد نظام غذائي يحارب جفاف البشرة، كل ما تأكلينه يؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك. فإذا أردت الحصول على بشرة رطبة وصحية، تناولي هذه الأطعمة:

السمك

كلما كانت غنية بالدهون الصحية كلما كان ذلك أفضل. لذلك، ننصحك بسمك السلمون لاسيما الطبقة الخارجية منه الغنية بالفيتامينات، السردين، التونة،. فهي غنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على تقوية خلايا الجلد وطبقة الجلد الداعمة.

الأفوكادو

هذه الفاكهة غنية بالفيتامين إي E والدهون الأحادية المشبعة ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يحافظ على الرطوبة داخل طبقات الجلد، ويخفف التهابات البشرة ويحميها من الشيخوخة.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة البيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، الذي بدوره يحبس الرطوبة داخل الجلد ويحميها من الجفاف والتشقق.

المكسرات النيئة

إنها غنية بالفيتامين إي الذي يحمي البشرة من تأكسد الخلايا. كذلك، يمنع هذا الفيتامين، تماماً كالأوميغا 3، الملوثات وأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية من الولوج إلى داخل البشرة

الشوكولاتة الداكنة

إن تأثير الكاكاو على البشرة مدهش للغاية. فالكاكاو لا يحتوي فقط على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الشمس، إنما تساهم في تنشيط الدورة الدموية وترطيب البشرة وتعزيز مرونتها وسماكتها إضافة إلى قدرتها على ومحاربة الشيخوخة.

البروكلي

يحتوي البروكلي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن منها الزنك، والفيتامينات أ و سي المهمة لصحة البشرة, فتساهم في حماية البشرة من أضرار التأكسد المسببة لـ جفاف البشرة والتجاعيد.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة