محلي

«الإجازة بلا راتب» لم تعد شرطا للدكتوراه

مصدر الصورة: داماس بوست
محلي | داماس بوست

كشف مصدر في وزارة التعليم العالي أن لجنة التنمية البشرية صادقت على إلغاء شرط «الإجازة بلا راتب» للتسجيل في درجة الدكتوراه.

وبين المصدر لصحيفة الوطن أنه تمت المصادقة من اللجنة على قرار مجلس التعليم العالي، وشروط التسجيل في الدكتوراة في الجامعات والمعاهد العليا المرتبطة بالوزارة بمن فيهم أعضاء الهيئة الفنية، بأن يرفق الطالب بطلب تسجيله إحدى الوثائق وهي وثيقة غير عامل إذا كان غير موظف، وقرار منحه إجازة دراسية أو إيفاد من الجهة التي يتبع لها.

مضيفا: من ضمن الوثائق إرفاق كتاب موقع من الوزير المختص إذا كان الطالب عاملا في إحدى الجهات العامة يتضمن الموافقة على دوام الطالب وفق البرنامج المعتمد للدوام المحدد في الأنظمة النافذة (نسبة الدوام المطلوب، وتنفيذ جميع الأعمال التي تكلفه بها الكلية المعنية وحضور مناقشات السيمنار التي تجري في الكلية، والمراقبات الامتحانية، وتدريس بعض الساعات)، وغيرها من الأعمال التي تعد من مستلزمات الحصول على هذه الدرجة وذلك ضمن الدوام الرسمي.

وتراعى الاحكام المحددة في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وأنظمة الدراسات العليا بالنسبة إلى الطلاب المسجلين في درجة الدكتوراه في كليات الطب.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة