المهجر

13 ألف لاجئ سوري عادوا عبر ‘‘نصيب‘‘ منذ افتتاحه

المهجر | داماس بوست

قالت مصادر رسمية أن ما يزيد عن 13 ألف لاجئ عادوا إلى وطنهم عبر معبر نصيب الحدودي السوري - الأردني، منذ افتتاحه في الخامس عشر من شهر تشرين الأول الماضي.

ومن بين العائدين حسب سبوتنيك، العشرات من المتخلفين عن خدمة العلم (الخدمة الإلزامية في الجيش السوري)، وآخرين كبروا في اللجوء وباتوا حاليا في سن الخدمة، قطعوا اليوم معبر نصيب الحدودي، عائدين إلى بلداتهم وقراهم في درعا، من مخيمات اللاجئين في الأردن.
وفي السياق قال العقيد مازن غندور رئيس مركز الهجرة والجوازات في نصيب: إن عدد السوريين المهجرين العائدين عبر نصيب من المخيمات الأردنية، فاق الـ 13000 شخص منذ بداية افتتاح معبر نصيب الحدودي قبل حوالي 3 أشهر وحتى الآن.
وبين العقيد غندور أن المعبر يشهد بشكل يومي عودة مستمرة للمهجرين إفراديا أو جماعيا، لافتا إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للعوائل المهجرة العائدة وتسهيل عبورهم وتقديم الدعم اللازم لهم فيما قامت الجهات المعنية في محافظة درعا بإرسال وسائط نقل لتقل العائلات العائدة وأمتعتهم إلى بيوتهم ومنازلهم وتقديم كافة الاحتياجات لهم.
وأوضح المراسل أن العائدين كانوا يقيمون في مخيمات الزعتري والأزرق للاجئين، وغالبيتهم يتحدرون من محافظة درعا، ومن بين العائدين عشرات الشباب ممن هم في سن الخدمة العسكرية.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها