خاص

قسد تعتقل 800 أجنبي وأمريكا تبدأ بترحيل "الجهاديين الفرنسيين"

خاص | داماس بوست

قال مصدر مقرب من "قوات سورية الديمقراطية"، أن الأخيرة تعتقل في أحد سجونها بالقرب من مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، ما يقارب 800 من مقاتلي تنظيم "داعش" من جنسيات مختلفة، مشير إلى أن إمكانيات تسليمهم لدولهم الأم مرهونة بقرار التحالف الأمريكي.

ولفت المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته في حديثها لـ "داماس بوست" إلى أن عوائل هؤلاء المؤلفة من 1500 طفل وحوالي 700 امرأة موجودين في "مخيم الهول" بريف الحسكة الشرقي، موضحا في الوقت نفسه أنهم يخضعون لرقابة أمنية مشددة من قبل "الآسايش" التي تعد بمثابة الأمن العام في هيكلية "الوحدات الكردية" التي تعد بدورها العامود الفقري لـ "قسد".
وبين المصدر، أن عملية نقل الجهاديين الفرنسيين إلى الأراضي العراقية بدأت قبل يومين من الآن، وهم 150 فرنسياً مع عوائلهم سيتم نقلهم تبعا من قبل "القوات الأمريكية" إلى القواعد الأمريكية في العراق ليصار إلى نقلهم إلى "فرنسا".
ويبلغ العدد الكلي للفرنسيين الذين سيتم نقلهم ما يقارب 450 شخصا، يشكل الأطفال الجزء الأكبر منها، وهم من عناصر تنظيم "داعش"، وعوائلهم، وغالبيتهم ينحدرون من أصول مغاربية (دول المغرب العربي)، لكنهم يحملون الجنسية الفرنسية.
يشار إلى أن أكثر من 16 ألف مواطن عراقي نقلوا مؤخراً من ريف دير الزور الجنوبي الشرقي إلى "مخيم الهول"، وبحسب المصادر نفسها، فإن "قسد" لم تبدأ إلى الآن بالتواصل مع الحكومة العراقية لنقلهم إلى الأراضي العراقية.

المصدر: خاص - داماس بوست - محمود عبد اللطيف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها