خاص

إصابات بـ ‘‘مفخخة‘‘ في مدينة الرقة

خاص | داماس بوست

قالت مصادر أهلية لـ "داماس بوست"، أن عدد من المدنيين أصيبوا نتيجة لتفجير سيارة مفخخة بالقرب من مكاتب لبيع السيارات في منطقة "دوار حزيمة" داخل مدينة الرقة، مشيرة إلى أن ثلاثة أشخاص أصيبوا أيضا بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "داعش" داخل "حارة الحرامية" في المدينة نفسها.

وأشارت المصادر إلى أن المصابين نقلوا إلى النقاط الطبية التابعة لـ "قوات سورية الديمقراطية"، مؤكدة أن الحوادث الأمنية ماتزال مستمرة داخل مدينة الرقة بسبب عجز ميليشيا "الآسايش" التابعة لـ "قسد" عن ضبط الواقع الأمني فيها وملاحقة الخلايا النائمة التابعة لـ "داعش"، في وقت تشن فيه حملات اعتقال مستمرة لتجنيد الشبان بشكل إجباري في صفوف "قسد".
يذكر أن ميليشيا "الآسايش" تعد بمثابة الأمن العام (الشرطة) في هيكلية الوحدات الكردية التابعة لـ "حزب الاتحاد الديمقراطي"، ويشكل الأخير العامود الفقري لـ "مجلس سورية الديمقراطية" الذي تعد "قوات سورية الديمقراطية" ذراعه العسكري المدعوم من قبل واشنطن بشكل مباشر.
كما يشار إلى أن الخروقات الأمنية المتكررة داخل مدينة الرقة غالباً ما يتم تبنيها من قبل تنظيم "داعش" الذي سلم المدينة لـ "قسد" بعد دمارها في شهر أيلول من العام 2017.

المصدر: داماس بوست - محمود عبد اللطيف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها