خاص

ما الذي "عفشه" ترامب من سورية ؟ .. ثلاث إنزالات أمريكية في 24 ساعة

خاص | داماس بوست

قالت مصادر خاصة لـ "داماس بوست"، أن عدداً من قوات الاحتلال الأمريكي نفذت ثلاث عمليات إنزال جوي في ريف دير الزور والحسكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن إحدى عمليات الإنزال كانت لنقل كميات ضخمة من الذهب الذي كان قد سرقه تنظيم "داعش" من البنوك العراقية خلال فترة تواجده في مدينة الموصل.

الإنزال الأول نفذ في ساعة متأخرة من ليل أمس في قرية "حوايج ذيبان" بريف دير الزور الشرقي، وبعد اشتباك مع إحدى المجموعات المسلحة في القرية قامت قوات الاحتلال الأمريكي باعتقال عدد من الأشخاص الذين يعتقد بأنهم من عناصر "داعش"، فيما نفذت العملية الثانية داخل قرية "باغوز فوقاني" الأمر الذي يرجح نقل قوات الاحتلال الأمريكي لقيادات من التنظيم بعد أن استسلم ليل أمس مجموعة كبيرة من عناصر "داعش" وعوائلهم.

الإنزال الثالث كان هو الأبرز، بحسب المصادر الأهلية، ففي وقت مبكر من فجر اليوم، نفذت ثلاث مروحيات أمريكية عملية إنزال في قرية "الدشيشة" بريف الحسكة الجنوبي، في وقت حلق فيه الطيران الحربي في أجواء المنطقة طيلة فترة الإنزال الذي استمر أكثر من 45 دقيقة، نقلت فيها القوات المنفذة للعملية عدداً كبيراً من الصناديق التي وصفت بـ "الضخمة".

وكشفت مصادر كردية لـ "داماس بوست"، أن الصناديق التي تم نقلها كانت تحتوي على كميات من الذهب الذي كان تنظيم "داعش" قد نقله إلى الأراضي السورية قبل خسارته لمدينة الموصل العراقية، وهي كميات سرقها التنظيم أصلاً من البنوك العراقية خلال فترة وجوده في الموصل التي كانت بمثابة عاصمة لخلافته المزعومة.

المروحيات الأمريكية حلقت باتجاه مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي بعد إقلاعها من قرية "الدشيشة"، ويعتقد أن القوات الأمريكية نقلت الذهب إلى قواعدها في إقليم شمال العراق "كردستان"، وإلى الآن لم يصدر أي تعليق رسمي من الولايات المتحدة الأمريكية حول الحادثة.

يشار إلى أن نحو 100 سيارة كانت قد أقلت في العاشرة من ليل أمس عدد من عناصر تنظيم "داعش" من داخل مخيم "باغوز فوقاني" باتجاه "حقل العمر النفطي"، فيما لايزال عدد قليل من عناصر التنظيم وعوائلهم متواجدين داخل المخيم حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

المصدر: خاص - داماس بوست - محمود عبد اللطيف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها