خاص

القوات الأمريكية تخلي قاعدة لتدريب "الكردستاني" في الحسكة

خاص | داماس بوست

قالت مصادر كردية لـ "داماس بوست"، أن قوات الاحتلال الأمريكي أخلت قاعدة "هيمو" الواقعة إلى الغرب من مدينة القامشلي من كامل المعدات الثقيلة والتقنية، في خطوة تسبق إخلاءها بشكل كامل ضمن خطة الانسحاب الأمريكي من الأراضي السورية.

وتعتبر القاعدة القريبة من مدينة "عامودا" وحدة من معسكرات التدريب التابعة لـ "قوات سورية الديمقراطية"، وتشرف عليها قوات الاحتلال الأمريكي، وتشهد تواجد عناصر من "حزب العمال الكردستاني" من جنسيات غير سورية.

المعدات نقلت إلى مدينة "المالكية" بريف الحسكة الشمالي الشرقي، تمهيداً لنقلها من معبر "سميالكا" باتجاه أراضي إقليم شمال العراق "كردستان"، حيث تتواجد مجموعة من القواعد الأمريكية العسكرية هناك، وأبرزها قاعدة "عين الأسد".

وتقول مصادر ""، أن القوات الأمريكية عملت على نقل المعدات الثقيلة خلال اليومين الماضيين من النقاط الصغيرة المتواجدة في محيط قاعدتها الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، ومن المتوقع أن تبدأ عملية هذه القاعدة خلال الأيام القليلة القادمة.

يشار إلى أن التصريحات الأمريكية ركزت خلال اليومين الماضيين على ضرورة أن يتم الانسحاب من الأراضي السورية قريبا، وكان قائد القوات المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية "جوزيف فوتيل"، قد أكد خلال الأسبوع الماضي إن الانسحاب سيتم وفقاً لأوامر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

كما يذكر أن حزب العمال الكردستاني الذي تدرب قوات الاحتلال الأمريكي عناصره في سورية، يعد واحدا من المنظمات الإرهابية الموضوعة على اللائحة السوداء لمجلس الأمن الدولي.

المصدر: خاص - داماس بوست - محمود عبد اللطيف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها