محلي

الإسكان تعلن فتح باب الاكتتاب على أكثر من 12 ألف شقة سكنية في 8 محافظات

مصدر الصورة: داماس بوست
محلي | داماس بوست

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن فتح باب الاكتتاب على مشروع الادخار من أجل السكن بعدد شقق إجمالي يبلغ 12.200 شقة موزعة على 8 محافظات.

و بحسب الإعلان الصادر عن المؤسسة, فإن العدد الأكبر من الشقق سيكون بمنطقة معرونة في ريف دمشق بعدد 3500 شقة و نفس العدد في المدينة الصناعية بحلب و 2000 شقة في حمص غرب طريق دمشق.


و تتراوح المساحة الوسطية للشقة من 40 إلى 60 متر مربع, و بكلفة تقريبية تصل إلى 7.5 مليون ليرة و سيتم تحديدها النهائي عند التخصيص, و يتوجب على من يرغب بالاكتتاب تسديد مبلغ تامين قدره 500 ألف ليرة و من ثم دفع 1.3 مليون كدفعة أولية.
و سيقوم من يقبل اكتتابه على الشقة بتسديد قسط شهري مقدراه 20 ألف ليرة, و بحسب الإعلان فإن مستوى الاكساء سيكون جيد و سيتم التسليم بإكساء جزئي بنسبة 80%.


و بيّن الإعلان أن التسجيل للراغبين بالاكتتاب يبدا في 17 من شهر آذار القادم و لغاية 16 أيار من العام الحالي.


و قامت المؤسسة في كانون الأول 2018 بتخصيص 6133 شقة سكنية للمكتتبين في مشاريع السكن الشبابي و العمالي و الادخار و السكن البديل (شاغلي المخالفات) في محافظات ريف دمشق و حلب و اللاذقية و حمص.


و بلغت اعتمادات خطة المؤسسة العام الحالي نحو 42 مليار ليرة سورية, تتضمن موازنتها لمشاريع الإسكان و مشاريعها الاستثمارية, بزيادة 9 مليارات ليرة عن ميزانية 2018 و التي بلغت 33 مليار ليرة و بنسبة وصلت ل 27.3%.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة