خاص

داعش يهاجم قاعدة أمريكية شرق دير الزور.. وواشنطن تستهدف المدنيين

مصدر الصورة: داماس بوست
خاص | داماس بوست

شن تنظيم داعش هجوما انغامسيا على مواقع "قوات سورية الديمقراطية" في محيط "حقل العمر" النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين دون أن تتمكن المجموعة المهاجمة من الوصول إلى النقاط التي تنتشر فيها قوات الاحتلال الأمريكي والفرنسي داخل الحقل.

وبحسب مصادر ميدانية خاصة لـ "داماس بوست"، فإن المجموعة الانغماسية التابعة لداعش تسللت إلى محيط الحقل من جهة "المدينة العمالية" لتقوم بتفجير ثلاث دراجات نارية مفخخة قبل أن تشتبك مع عناصر "قسد" المنتشرين في محيط الحقل بمهام حماية وحراسة للقاعدة الأمريكية الفرنسية الموجودة داخل الحقل.

وخلال الاشتباك تدخل الطيران المروحي القتالي التابعة للتحالف الأمريكي والذي أقلع من داخل "حقل العمر" ليقوم باستهداف النقاط التي تمركز فيها مقاتلوا داعش، ما أدى لمقتل غالبية عناصر المجموعة المهاجمة المؤلفة من 12 عنصر بالكامل، في حين  تمكن عدد من عناصر المجموعة من الفرار باتجاه بلدة "الطيانة"، الأمر الذي تسبب باستشهاد 3 من المدنيين نتيجة للقصف الجوي الأمريكي الذي استهدف عدداً من المنازل في القرية.

وكشفت مصادر كردية لـ "داماس بوست"، أن خسائر قوات سورية الديمقراطية خلال الهجوم وصلت إلى  16 من عناصرها خلال الاشتباك مع مجموعة داعش المهاجمة، إضافة إلى إصابة عدد آخر من العناصر نقلوا إلى النقاط الطبية التابعة لـ "قسد" في مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي وسط تكتم شديد من قبل "قسد".
يشار إلى أن "داعش" ما يزال ينفذ هجمات انغماسية في عمق المناطق التي ينتشر فيها تنظيم "قوات سورية الديمقراطية" في شمال وشمال شرق سورية بحماية من قوات التحالف الأمريكي، الأمر الذي يتسبب بخسارة "قسد" لعدد من عناصرها وسط تكتم شديد على حجم هذه الخسائر.

المصدر: خاص - داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها