إقتصادي

30 مليون ليرة غرامات المواد المهربة في حماة

إقتصادي | داماس بوست

بلغت قيمة الغرامات المالية المفروضة على البضائع والمواد المهربة التي تم ضبطها ومصادرتها خلال الأيام الثلاثة الماضية في محافظة حماة 30 مليون ليرة سورية وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها الجمارك لمكافحة التهريب.


وذكر مصدر في أمانة جمارك حماة في تصريح لسانا اليوم 8 شباط أن المواد والمنتجات المضبوطة شملت قطع تبديل سيارات وحبوبا ومعلبات ومستحضرات تجميل ومنظفات وزيوتا ومواد غذائية متنوعة ومشروبات غازية وأدوات كهربائية وفوط أطفال وغيرها لافتا إلى أنه تمت مصادرتها في الأيام الثلاثة الأولى من الحملة التي تنشط على المحاور الطرقية ولا سيما باتجاه محافظة إدلب بالإضافة إلى الأسواق والمحلات التجارية.

من جهته أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا أن حملة ضبط ومصادرة البضائع المهربة في أسواق حماة متواصلة على مدار الساعة للحد من مخاطر هذه البضائع والمنتجات سواء من الناحية الصحية لكونها مجهولة المنشأ إضافة لمنعكساتها وآثارها السلبية على المنتجات والصناعة الوطنية.

ولاقت الحملة التي تستهدف جميع البضائع والسلع الأجنبية ولا سيما التركية المهربة والمعروضة في محلات بيع الجملة والمفرق والمستودعات التي تتعامل مع هذه المواد ردود أفعال مرحبة من قبل المواطنين الذين اعتبروها ضرورية لحماية الصحة العامة ودعم الاقتصاد الوطني.

المصدر:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها