جمال

حلول فعالة و نهائية للتخلص من حب الشباب

جمال | داماس بوست

مشكلة حب الشباب ليست فقط حكراً على فترة المراهقة، إذ يمكن أن تظهر أيضاً لدى 50% من الناس في مراحل مختلفة من حياتهم. فيما يلي تعرّفوا على 10 حلول نهائية لها واختاروا منها ما يناسبكم.

  1. العلاج السريع لدى طبيب التجميل

يمكن للعلاجات المُطبّقة في العيادات التجميلية أن تجنّبنا تناول علاج بالمضادات الحيوية يمتدّ عادةً على 6 أشهر. من أبرز هذه العلاجات:

 الأشعة ما فوق الحمراء التي تخفّف من الإفرازات الدهنية وتعالج حب الشباب.
 اللايزر السطحي الذي يعمل على تنظيف المسام ويساعد على انقباضها.
 أشعة "ليد" الحمراء المضادة للالتهابات، والزرقاء التي تدمّر البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب.

  1.  تنظيف البشرة بالعمق

تُطبّق على يد طبيب التجميل وتعتمد على إفراغ محتوى المسام حتى لا تتحول إلى بثور وندبات تترك آثاراً على البشرة.

  1.  تبديل نوع كريم الأساس

بعض أنواع كريم الأساس تحتوي في تركيبتها على خضاب معدنية قد تسبب الالتهابات وبالتالي ظهور حب الشباب. والحلّ في هذه الحالة يكون باستعمال كريم أساس بصيغة أقلّ سماكة ومضادة للحساسية بالإضافة إلى المواظبة على إزالة الماكياج قبل النوم.

  1.  ضبط الهرمونات

ينتج حب الشباب أحياناً عن اضطرابات هرمونيّة، حيث يقوم الجسم بإنتاج كمية كبيرة من الهرمونات النسائية في مرحلة محددة من الدورة الشهرية.

  1. تنقية البشرة من الداخل

بعض أنواع نقيع النباتات تساهم في تنقية البشرة من الداخل، وأبرزها نبات البردان الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والفطريات وزهرة البانسيه البريّة التي تتمتع بخصائص معالجة للبثور.

  1.  الاستعانة بالبروبيوتيك

تتميّز البروبيوتيك بكونها أنواع من الخمائر والبكتيريا المفيدة تتمّ إضافتها إلى الطعام بكميّات محدّدة نظراً لفوائدها الصحيّة.

  1.  مراقبة النظام الغذائي

هناك أطعمة قد تكون مسؤولة عن ظهور حب الشباب ومنها الحليب، والشوكولاتة، والمقالي.. ولذلك ينصح الخبراء بتدوين ما تتناولون في فترات الإصابة بحب الشباب، فمن شأن ذلك أن يساعد على تحديد الأطعمة التي قد تكون وراء ظهور البثور لتجنّبها في المستقبل.

  1.  ترطيب البشرة

عند الإصابة بحب الشباب تتحوّل الإفرازات الزهميّة إلى عدو أساسي للبشرة، علماً أن هذه الإفرازات هي التي تؤمّن ترطيب البشرة وتقوّي حاجزها الدهني-المائي. تتسبب الأدوية المقاومة لحب الشباب بجفاف البشرة وهي تصبح بحاجة إلى كريم مرطّب يعوّض جفافها ويؤمّن لها الشعور بالراحة طوال فترة العلاج.

  1.  الابتعاد عن التوتر

تشير الدراسات إلى أن 70% من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يعانون أيضاً من نسبة توتر مرتفعة. ولذلك يُنصح بالابتعاد عن مصادر التوتر قدر المستطاع وممارسة هواية محبّبة تخفّف من حدّته وبالتالي تحسّن من مشكلة حب الشباب.

  1.  إبعاد اليدين عن بشرة الوجه

نعرف جيداً أن العبث بالبثور بواسطة الأصابع ممكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكل حب الشباب. ولكن هل تعلمون أو وضع اليدين على بشرة الوجه السليمة يمكن أن يلحق الأذى بها أيضاً، إذ تنتقل إليها أنواعاً مختلفة من البكتيريا والجراثيم ممكن أن تتسبب بظهور البثور

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها

شارك برأيك

أخبار ذات صلة