دراما

مسلسل "مسافة أمان" فرصة أمان لإنسان ما بعد الحرب

دراما | داماس بوست

عُقد أمس مؤتمراً صحافياً في دمشق، أعلنت فيه عن تفاصيل مسلسل "مسافة أمان" بعد اكتمال تحضيراته وقبيل انطلاق تصويره بأيام قليلة، وحضر المؤتمر كلٌ من: مخرج العمل الليث حجو وعدد من أبطال المسلسل وهم: كاريس بشار، قيس الشيخ نجيب، حسين عباس، كرم الشعراني، سوسن أبو عفار، إلى جانب عدد من الوسائل الإعلامية.

ونوه المخرج الليث حجو بأن جميع الأعمال التي أنتجت في مرحلة الحرب ساهمت ببقاء الدراما السورية بصرف النظر عن النوعية، "فالدراما السورية ملتصقة بالواقع بغض النظر عن طريقة التقديم وهذا سبب محبة الناس لها، واليوم لا نستطيع أن نقدم عملاً دون أن نتناول الحرب أو آثارها، حتى لو لم تذكر كلمة الحرب، وعملنا الجديد اجتماعي يتكلم عن الحب والعلاقات والانسان والأخلاق فحتماً سنرى إنسان ما بعد الحرب".

وعن سبب تغيير اسم العمل من (أرض محروقة) إلى (مسافة أمان) بيّن حجو بأن الاسم الأول مرتبط بالحرب وله إيحاءات ودلالات معينة فقرر بالتشاور مع الشركة إبعاد هذا الإيحاء عن الناس واستبداله بـ (مسافة أمان) كون العمل فعلا يتضمن فرصة للأمان.

من جهة أخرى قدم الفنان عابد فهد اعتذاره عن المشاركة في المسلسل وبالتالي انسحب من العمل بعد تعاقده مع الشركة المنتجة، وكان من المؤكد ظهوره في هذا العمل الاجتماعي قبل حدوث مستجدات منعته من المشاركة.

ويأتي الاعتذار بسبب ارتباط فهد بالتزامات فنية أخرى، أهمها بطولة مسلسل رمضاني بعنوان "​دقيقة صمت​" الى جانب الممثلة اللبنانية ​ستيفاني صليبا والذي يصور حالياً في دمشق، وهو من تأليف ​سامر رضوان وإخراج ​شوقي الماجري​.

المصدر: داماس بوست

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي داماس بوست وإنما تعبر عن رأي أصحابها